كونا سجلت رقماً قياسياً بجينيس بفئة أعلى ارتفاع تصل إليه سيارة كهربائية وتغير قواعد المركبات الكهربائية

كونا هيونداي غيرت قواعد المركبات الكهربائية
كونا دخلت غينيس ووصلت إلى قمة ساولا هيمال التي يبلغ ارتفاعها 5,731 متر
كونا تمكن المستخدم من شحن السيارة إلى 80% من سعتها خلال ساعة واحدة

استطاعت سيارة كونا الكهربائية من هيونداي النجاح بفترة زمنية قياسية بفضل مدى سيرها الطويل المنافس لسيارات تسلا الأمريكية.

وبتحقيقها مؤخراً لرقم قياسي جديد بموسوعة غينيس العالمية بفئة أعلى ارتفاع تصل إليه سيارة كهربائية، حققت تغييراً حديثاً بقواعد المركبات الكهربائية في العالم، وفرضت على الشركات المنتجة للسيارات المماثلة،تحدياً جدياً لتطوير بطارياتها لتؤمن مدى مماثل أو أكبر من كونا.

قالت شركة هيونداي موتور إن سيارتها الكهربائية كونا سجلت رقماً قياسياً عالمياً في موسوعة جينيس، في فئة أعلى ارتفاع تصل إليه سيارة كهربائية .

وأوضحت شركة هيونداي، في بيان لها، أن سيارة كونا الكهربائية المصنعة في مصنع هيونداي موتور بالهند قد وصلت إلى قمة ساولا هيمال التي يبلغ ارتفاعها 5,731 متراً، حسبما ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية.

وبذلك حطمت كونا الارتفاع القياسي السابق البالغ 5715 متراً الذي حققته السيارة الرياضية من طراز ES8  لشركة صناعة السيارات الكهربائية الصينية نيو في سبتمبر عام 2018 .

وقد استغرقت رحلة السيارة كونا إلى القمة 8 أيام، وكان معها شاحن محمول.

ويذكر أن السيارة يمكنها السفر لمسافة تصل إلى 452 كيلومتراً في الشحنة الواحدة.

وتتميز سيارة كونا الكهربائية الجديدة بأنها تقطع 300 ميل حقيقي لكل شحنة، ما يجعلها قادرة على تغيير قواعد المركبات الكهربائية في العالم.

كما تقدم هيونداي داخل كونا ميزة نادرة، حيث تمكن المستخدم من شحن السيارة إلى 80% من سعتها خلال ساعة واحدة فقط، ما يجعل رحلة بمسافة 400 ميل يقوم خلالها القائد بتوقف واحد فقط لإعادة الشحن.