بعضها سيصدمك.. هذه هي السيارات الأكثر عرضة للسرقة في العالم

انفينيتي Q50 وQX80
جمس سييرا 1500
دودج تشارجر SRT هيلكات
دودج تشارجر هيمي
دودج تشالنجر
نيسان ماكسيما

أحياناً لا يهم إلى أي حد قد يصل التطور التكنولوجي في عالم السيارات، لأن بعض الأشياء لا تتغير على الإطلاق، أبرزها وأهمها... السرقة. 

فعلى الرغم من محاولات المختصين والمهندسين تطوير وابتكار وسائل حماية خارقة، إلا أن السيارات تحديداً تظل من بين أكثر الأشياء المعرضة للسرقة في العالم. فمثلاً في الولايات المتحدة الأمريكية، يتم سرقة سيارة كل 42.2 ثانية. وبحسب سترايف مي، هذه هي السيارات الأكثر عرضة للسرقة من بين مختلف أنواع السيارات.

دودج تشارجر هيمي

تعتبر سيارة دودج تشارجر هيمي، واحدة من أكثر السيارات التي تتعرض للسرقة في العالم، ولكن في الولايات المتحدة الأمريكية، فالأمر يصل لتكون أكثر هذه السيارات على الإطلاق، فبحسب بعض المصادر، أن طلبات الصرف التي تتلقاها شركات التأمين الأمريكية، تتعدى 5 أضعاف طلبات تأمين السرقة مع تشارجر هيمي، إذا ما قارناها بالسيارات الأخرى.

دودج تشارجر SRT هيلكات

نظل في الولايات المتحدة، التي تشير التقديرات فيها، بأن اللصوص يفضلون سرقة السيارات العضلية أكثر من أي نوع آخر، وربما لأنه يمكنهم بيعها بأسعار عالية. ومن بين هذه السيارات، تعتبر دودج تشارجر SRT هيلكات، من بين الأكثر تعرضاً للسرقة في البلاد.

إنفينيتي Q50 وQX80

عندما نتحدث عن سيارات الإنفينيتي، فنحن نتحدث عن سيارة فاخرة وعملية، خاصة طرازيها إنفينيتي Q50 وQX80، ولكنها إلى جانب كل ما سبق، فهي مغرية جداً للصوص، بسبب سهولة استبدال وحدة التحكم الخاصة بها من إحدى سيارات نيسان القديمة وتشغيلها بسهولة بالمفتاح الجديد.

دودج تشالنجر

نعود مع سيارات الدودج مرة أخرى، إذ يبدو أن سيارات دودج تشالنجر مفضلة إلى حد كبير بالنسبة إلى اللصوص في الولايات المتحدة، فرغم أنها تحقق مبيعات خيالية في السوق، إلى أنها أيضاً تحقق نسباً عالية في السرقة.

جمس سييرا 1500

أشارت العديد من التقارير، إلى أن سيارة جمس سييرا 1500، تعتبر أكثر بيك أب تمت سرقتها بالولايات المتحدة الأمريكية بالفترات الماضية، وهو ما قد يكون بسبب الطلب العالي على قطع غيارها، فيمكن سرقة أي منها وتقطيعها لتفادي خطر قبض الشرطة على اللصوص بسهولة.

نيسان ماكسيما

تفوقت ماكسيما بشكل واضح بالمبيعات على الكثير من سيارات السيدان الكاملة الأخرى، ولكنها مثل شقيقتها من إنفينيتي، تعاني السيدان الجذابة من السرقة بشكل كبير.