شاهد.. سائق تكسي يطرد راكباً من السيارة بسبب السعال في الصين

السائق عندما طرده من السيارة
طن أنه مصاب بفيروس كورونا
لحظة ركوبه فس سيارة الأجرة

مما لا شك فيه، أن انتشار فايروس كورونا القاتل، خلق حالة كبيرة من الرعب في مختلف أرجاء العالم، وعلى وجه التحديد في الصين، التي خرج منها هذا الفيروس المرعب. ومؤخراً، تداول رواد التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو مصوراً يُظهر قيام سائق سيارة أجرة "تكسي"، بطرد راكب من السيارة بعد ثوانٍ قليلة فقط من ركوبه، وذلك عقب سماعه وهو يسعل.

ووفقاً لما ذكرته عدد من وسائل الإعلام المختلفة، وبحسب ما يظهره مقطع الفيديو، فقد قام سائق سيارة الأجرة بسؤال الراكب عدة أسئلة لحظة سماع سعاله عقب ركوبه للسيارة، من بينها إن كان يعاني من البرد أو الإنفلونزا. ولكن لحظة معرفة السائق أن الراكب كان عائداً منذ فترة قصيرة من مدينة ووهان، التي انتشر منها فيروس كورونا الخطير، قام على الفور بطرده من السيارة وطلب منه الرحيل. رغم أنه لم يمضِ سوى أقل من دقيقتين على ركوبه.

وخلال الحوار الذي جرى بينهما، سأله السائق إن كان يعاني من أي مرض من أمراض الشتاء كالبرد أو الإنفلونزا، وبعد ذلك سأله من أين، هو أين كان قبل ركوبه للسيارة. وعندما أخبره الراكب بأنه كان في مدينة ووهان، وأنه في لحظة ركوبه كان يريد الذهاب إلى المستشفى، طرده السائق على الفور.

ومن الجدير بالذكر، أنه بحسب ما أفادت به لجنة الصحة التابعة للعاصمة الصينية يوم الأربعاء الماضي 29 كانون الثاني/يناير 2020، بأن عدد حالات الإصابة جراء الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس الكورونا، كان قد بلغ في العاصمة بكين 102 حالة، ولم يتم الإبلاغ عن أي وفيات جديدة حتى الآن.