أمريكا.. السماح للسائقين باختيار رموز "إيموجي" في لوحات سياراتهم

قرار غريب وطريف في الوقت نفسه
رموز إيموجي بلوحات السيارات
سيسمح للسائقين اختيار رمز واحد من بين 6 رموز إيموجي
في ولاية فيرمونت الأمريكية

إن كنتم قد سمعتم أو رأيتم الكثير من الأشياء الغريبة والطريفة في حياتكم، فبكل تأكيد أن ما سوف تقرؤونه تالياً لا يقل غرابة أو طرافة عن كل ما سمعتموه من قبل. حيث تدرس السلطات في ولاية فيرمونت الأمريكية، الواقعة شمال شرق الولايات المتحدة، السماح لسائقي السيارات والمركبات على اختلافها، باستخدام رموز الـ"إيموجي" الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي في لوحات الترخيص الخاصة بسياراتهم.

ووفقاً لما نشره موقع المربع.نت، فقد قدمت ريبيكا وايت، عضو المجلس التشريعي في فيرمونت خلال الفترات القليلة الماضية، مقترحاً يفيد بسماح السلطات المختصة للسائقين، بوضع واحد من ست رموز إيموجي بجوار أرقام لوحة الترخيص الخاصة بالسيارات، بالإضافة إلى تمكينهم من اختيار مجموعة من الأرقام أو الحروف الخاصة بهم، والتي يرغبون بوضعها على تلك اللوحات.

السكان في الولاية الأمريكية، يترقبون في الوقت الحاضر بدء التصويت على هذا القرار الفريد من نوعه، وفي حال تمت الموافقة عليه، فإن فيرمونت ستكون أول ولاية أمريكية على الإطلاق، تسمح باستخدام رموز الإيموجي الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي على لوحات السيارات. 

الأولى في أميركا ولكن ليس في العالم

على الرغم من أن فيرمونت في حال الموافقة على المقترح، ستكون أول ولاية تتخذ هذه الخطوة على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنها لن تكون الأولى على مستوى العالم. حيث إنه قبل قرابة العام تم في ولاية كوينزلاند الأسترالية، تقديم مقترح مماثل للسلطات المختصة، يفيد السماح باستخدام واحد من 5 رموز إيموجي في لوحات السيارات. لتكون كوينزلاند السباقة في هذا الأمر عالمياً.