مرسيدس تعلن إيقاف إنتاج واحد من أحدث طرازاتها بشكل رسمي

مرسيدس
أول بيك أب من مرسيدس
بالإستعانة ببيك اب نيسان نافارا
بسبب سعره المرتفع
بعد عامين فقط من بدء إنتاجه
بيك أب مرسيدس أكس كلاس

على الرغم من أنه لم يمضِ أكثر من عامين فقط على بدء إنتاج أول بيك أب من شركة مرسيدس الألمانية، بيك أب أكس كلاس X-Class وإطلاقه في الأسواق. والذي تم صنعه بالشراكة مع شركة نيسان اليابانية، إلا أن عملاق المحركات الألماني أعلن أنه قرر إيقاف إنتاج هذا الطراز الجديد بشكل رسمي خلال الفترات القليلة الماضية.

ووفقاً لما ذكره موقع سترايف مي، فإن شركة مرسيدس كانت قد استعانت بـ بيك أب نيسان نافارا، بهدف تطوير الـ أكس كلاس، الذي يعتبر أو بيك أب من إنتاج عملاق المحركات الألماني، حيث يتشارك الطرازان –نافارا وأكس كلاس- بالهيكل القاعدي نفسه الـ"شاصي" بالإضافة إلى عدد آخر من القطع الميكانيكية الرئيسية بما يتضمن بعض المحركات، إلا أن بيك أب مرسيدس هو الأكثر فخامة بكل تأكيد من بيك أب نيسان نافارا.

ويعتقد الكثير من الخبراء في عالم السيارات، أن السبب وراء هذا القرار المفاجئ، أن البيك أب الألماني أكس كلاس، لم ينل الشهرة الواسعة التي كان من المتوقع أن يحظى بها منذ إطلاقه أول مرة خلال العام 2017. وذلك لعدة أسباب من بينها سعره المرتفع جداً، خاصة بمقارنته مع نيسان نافارا؛ إذ إن سعر الوحش الألماني كان يصل حتى 16 ألفاً و700 دولار خلال العام 2018، قبل أن ينخفض إلى قرابة الـ 15 ألفاً و300 دولار في العام الماضي 2019. الأمر الذي أجبر مرسيدس على اتخاذ قرار بإيقاف إنتاجه أواخر شهر أيار/مايو المقبل من العام الجاري 2020.