ألماني يشغّل 99 هاتفاً بالشوارع الخالية ويخدع غوغل بوجود ازدحامات وهمية

هكذا خدع سيمون غوغل مابس
خدع غوغل مابس
سيمون فيكرت يجر الأجهزة ويتجول في الشوارع الفارغة
صنع ازدحاماً مرورياً افتراضياً
عشرات الأجهزة الذكية
وضع في العربة 99 جهازاً ذكياً

ربما ما خطر في بال الشاب الألماني سيمون فيكرت Simon Weckert وقام بتنفيذه مؤخراً، لم يخطر ببال أحد في العالم أبداً. وذلك بعد أن قام بوضع 99 هاتفاً ذكياً في عربة صغيرة بالوقت نفسه، ثم بدأ يتجول بعدد من الشوارع الخالية من السيارات في العاصمة الألمانية برلين، حتى يصنع ازدحاماً مرورياً افتراضياً، يخدع من خلاله تطبيق غوغل مابس/ خرائط غوغل.

ووفقاً لما نقلته وسائل إعلام عديدة عن صحيفة الديلي ميل البريطانية، أن فيكرت وضع الأجهزة المحمولة الـ99 في عربة صغيرة، وقام بتشغيل تطبيق غوغل مابس عليها جميعها، وسار بها بشوارع برلين الخالية من الازدحامات، ليخدع التطبيق العالمي الذي يعمل على توجيه السيارات إلى أفضل الطرق التي لا تعاني من الاختناقات المرورية، ويوهم التطبيق بأن هذه الشوارع الخالية ممتلئة بالسيارات.

وتابعت الصحيفة البريطانية، أن غوغل مابس يعمل على تبليغ وتوجيه مستخدميه، ليتجهوا إلى الطرقات والشوارع الخالية من الازدحامات المرورية، ورغم أن هذه الخدمة تنتشر بشكل كبير في مختلف دول العالم، إلا أن الشاب الألماني تمكن من خداعها، وجعلها تعطي السائقين معلومات غير صحيحة بعد ما فعله. وتم نشر مقطع فيديو مصور وعدد من الصور لفيكرت، وهو يجول في شوارع المدينة الخالية، وهو يجري خلفه العربة الصغيرة التي تحمل الهواتف الـ99.