وحش أمريكي جديد رباعي الدفع ينضم إلى سيارات الشرطة في العالم

انضم إلى شرطة ساوث ويلز مؤخراً
سيارة فورد فوكس ST
فورد رينجر رابتر رباعي الدفع
فورد رينجر رابتر ينضم إلى الشرطة البريطانية
يستطيع السير بسرعات عالية على الطرق الوعرة

يبدو أن الشرطة في مختلف دول العالم، أصبحت تتجه إلى ضمّ سيارات خارقة وقوية للغاية إلى أساطيلها الشُرطية، حتى تتمكن من ملاحقة وضبط المجرمين بشكل أسهل وأفضل، الأمر الذي جعلنا نرى طرازات من السيارات لم تكن مألوفة أبداً في عالم الشرطة. وبعد أن قامت شرطة دبي في وقت سابق بضم سيارة فورد رينجر رابتر رباعية الدفع، ها هي بريطانيا تقرر ضمّ وحش الطرقات الأمريكي هذا إلى أسطول سياراتها البوليسية. 

ووفقاً لوسائل الإعلام المختصة بعالم المحركات، فإن بيك أب فورد رينجر رابتر رباعي الدفع، يأتي مع ممتصات صدمات فوكس ونمط سباق باجا، وهو الأمر الذي يُسهل كثيراً من عمليات تعقب أكثر المجرمين خطورة وجنوناً خلال المطاردات على الطرق الرملية والطينية والصخرية الوعرة، ويجعل مهمة أفراد الشرطة بالقبض على مختلف المخالفين للقوانين أمراً أكثر سهولة.

وبقيام شرطة ساوث ويلز بضم فورد رينجر رابتر إلى أسطولها، فإنها تكون واحدة من أوائل قوات الشرطة التي تضم هذا الوحش الأمريكي رباعي الدفع على مستوى العالم. والمعروف أنه قادر على السير بسرعات عالية للغاية على مختلف التضاريس مهما اختلفت وعورتها وصعوبتها. الأمر الذي سوف يسمح لشرطة ساوث ويلز بالوصول إلى أبعد مناطق المملكة المتحدة بسهولة. 

ومن الجدير بالذكر، أن شركة فورد الأمريكية، بصدد تقديم نسخة من فورد فوكس ST لقوات الشرطة بالمملكة المتحدة، والتي تتمتع بسرعة قصوى تصل الى 250 كم/س، حيث تم تطوير السيارتين لدى قسم تجهيز المركبات الخاصة في فورد الواقع في مقاطعة أسكس في إنجلترا.