هذه هي ألوان السيارات الأكثر شعبية في العالم خلال العام الماضي 2019

ألوان السيارات الأكثر شعبية في العالم
الأبيض كان الأكثر شعبية على الإطلاق
السيارات السوداء حلت بالمركز الثاني بعد الأبيض
اللون الأحمر كان المفضل في أميركا الشمالية
اللون الرمادي حلّ ثالثاً في القائمة
اللون الفضي رابعاً بنسبة 10 بالمئة

لم يكن العام 2019، عاماً عادياً عابراً في عالم السيارات، فقد حدثت خلاله العديد من الأمور، وشهد ظهور الكثير من التكنولوجيا المذهلة في عالم المحركات عموماً. لذلك، سارعت المواقع المختصة والشركات، بنشر تقارير ودراسات خاصة بالسيارات عن العام 2019، ومن بين أبرزها، ما نشرته شركة "أكزالتا Axalta" المتخصصة بصناعة الطلاء والدهانات، والتي كشفت عن أكثر الألوان التي انتشرت في العام الماضي للسيارات. 

ونقل موقع سترايف مي عن تقرير الشركة الشهيرة، أن اللون الأبيض كان قد اكتسح هذا المجال وتصدر قائمة الألوان بنسبة وصلت حتى 38% من مبيعات السيارات، وفي المركز الثاني جاء اللون الأسود بنسبة 19%، وتلاهما اللون الرمادي بنسبة 13% ثالثاً، أما رابعاً، فكان اللون الفضي بنسبة 10%، لتكون هذه الألوان الأربع، قد نالت حصة الأسد في الأسواق العالمية، بما نسبته 80% من مبيعات السيارات.

وبحسب تقرير أكزالتا Axalta، فإن نسبة الـ20% المتبقية، ذهبت لباقي الألوان في سوق السيارات، مشيرة إلى أنه على مستوى أميركا الشمالية "الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، المكسيك"، فإن السيارات الحمراء كانت هي المفضلة بالنسبة إلى الناس هناك. بينما في روسيا، فقد فضل الروس اللون البيج. أما في القارة الأوروبية، فقد نالت الألوان الرمادية والبيضاء الشعبية الأكبر، بينما في قارة آسيا، كان الأبيض هو اللون المفضل.

وإليكم تالياً ترتيب ألوان السيارات الأكثر شعبية على مستوى العالم:

الأبيض: 38%

الأسود: 19%

الرمادي: 13%

الفضي: 10%

الأزرق: 7%

الأحمر: 6%

البني / البيج: 3%

الأصفر / الذهبي: 2%

الأخضر: 1%

ألوان أخرى: 1%