بهذه الطريقة يُمكن طيّ المرايا الجانبية الأوتوماتيكية يدوياً دون مشاكل

المرايا الجانبية الأوتوماتيكية
تعمل بواسطة محرك صغير قد ينكسر
علينا الحذر عند طيها لان سعرها مكلف
يجب إغلاقها بحذر وقوة خفيفة

كثيراً ما نخرج من سياراتنا ونغلقها، دون أن نقوم بطيّ المرايا الجانبية الأوتوماتيكية، وأحياناً قد نكون مستعجلين، ولا نملك الوقت حتى نعيد فتح السيارة وتشغليها مرة أخرى لطيّ المرايا، ما يجعلنا نحاول فعل ذلك يدوياً. المشكلة أننا في أوقات كثيرة نشعر بأنه عند قيامنا بذلك قد تنكسر المرايا الجانبية، فهل من الصحيح أننا لا نستطيع طيّها يدوياً؟

وفقاً لما نشره موقع سترايف مي، أن المرايا الجانبية الأوتوماتيكية التي يتم فتحها وإغلاقها بواسطة أزرار خاصة في السيارة، تعمل عادة من خلال محرك صغير للغاية، وهذا المحرك هو المسؤول عن تحريكها. وتابع الموقع أن لا مشكلة في محاولة إغلاق المرايا يدوياً، ولكن علينا مراعاة مسألة مهمة، وهي أن نغلقها بحذر شديد وبقوة بسيطة لا تكون أكبر من قوة المحرك ما يتسبب بكسره أو الإضرار به. 

إذاً جواب هذا السؤال الذي ربما طرحه الكثيرون ممن يمتلكون سيارات جديدة، أنه لا مشكلة في إغلاق المرايا يدوياً بشرط الحذر عند القيام بذلك، خاصة أن التروس التي تتحرك من خلالها المرايا ليست قوية وعادة ما تكون بلاستيكية. لذا، وفي حال انكسرت سنكون مضطرين إلى استبدال المرآة بأكملها ومن المعروف أن ثمن هذه المرايا يكون مكلفاً في العادة.