أهم تطبيقات لطلب قطع الغيار للسيارات من المنزل

أهم تطبيقات لطلب قطع الغيار للسيارات من المنزل

نتيجة لكثرة الاستخدام، تتعرض السيارات بين الحين والآخر إلى الأعطال ، الأمر الذي يلزم بتغيير بعض القطع بها ، لانتهاء العمر الافتراضي لها ، وحتى تتمكن السيارة من العمل بشكل جيد كما كانت في السابق ، ومع انتشار العديد من الأنواع من قطع غيار السيارات ، بات هناك العديد من هذه القطع مقلدة أو مغشوشة في الأسواق ، والتي لا تعطي السيارة الكفاءة التي تقدمها نظيرتها الأصلية ، وربما يقع الكثيرون من قائدي السيارة ضحية شراء هذه القطع على أنها قطع أصلية 

أنواع قطع غيار السيارات  :

يؤكد المتخصصون على أن هناك أربعة أنواع من قطع غيار السيارات تتواجد في العديد من الأسواق العربية والأوروبية ، ولكنها تنتشر بكثافة في بلادنا العربية ، وهذه الأنواع سنتحدث عنها باستفاضة في السطور التالية

قطع غيار السيارات الأصلية :

وهذه القطع هي التي تقوم بتصنيعها الشركة المصنعة للسيارة نفسها ، وعادة ما تتواجد هذه القطع بداخل التوكيلات الخاصة بهذه الشركات وتحمل العبوات او الأغلفة الخاصة بها العلامة المائية الخاصة بالشركة المصنعة ، وعادة ما تكون هذه القطع باهظة الثمن .

قطع غيار السيارات التجارية ذات الجودة العالية :

وهي من الأنواع الجيدة التي تتواجد في العديد من الأسواق العربية ، وعادة ما يتم تصنيع هذه القطع من قبل الشركات التي تحمل اسم الشركة المصنعة للسيارة نفسها ، وتتمتع هذه القطع بجودة عالية تشبه إلى حد كبير القطع الأصلية في جودتها ، أما عن سعرها، وتتمتع هذه القطع بسعر جيد وأقل من أسعار تلك القطع الأصلية ، كما أنها تتمتع بعمر افتراضي جيد، وتقدم الشركة المصنعة لها ضمان جيد على هذه القطع.

قطع غيار السيارات التجارية ذات الجودة الأقل : 

وهي من الأنواع الغير جيدة ، والتي لا ينصح باستخدامها في السيارات ، وعن الفرق بينها وبين النوع السابق هو أن تلك القطع تظهر في مراكز الصيانة والوكلاء الغير معروفين ، كما أن هذه القطع لا يرافقها أي ضمان، وهذا الأمر دليل  كاف على قلة جودتها ، بالإضافة إلى أن سعر هذه القطع متدني جداً بالمقارنة بالنوع الثاني ، ولا تحتوي العبوة أو الغلاف الخاص بها على أي تفاصيل أو أي معلومات خاصة بهذه القطع على الإطلاق 

أهم تطبيقات لطلب قطع الغيار للسيارات من المنزل 

1- موقع أمازون amazon

يعتبر موقع امازون افضل المواقع لشراء قطع غيار السيارات التي تقدم العديد من قطع غيار السيارات الامريكية والكورية وغيرها حيث بضغطة زر واحدة تحصل على ما تريد لأن لديها قاعدة بيانات كبيرة وقوية، بمجرد الدخول يمكنك اختيار تاريخ الصنع ونوع السيارة وسوف تجد أقسام السيارات التي تريدها بالتكلفة المتاحة لك.

2- موقع  اي باي ebay

من المواقع المميزة التي توفر لك كل ما تحتاجه في مجال قطع غيار السيارات، فبمجرد الدخول إلى الموقع تستطيع كتابة رقم القطعة أو الدخول للأقسام المخصصة لنوع سيارتك بأسعار زهيدة.

3- موقع كار بارتس هول سيلز carpartswholesale

يوجد في الركن الأيمن من الموقع جزءا مخصصا لاختيار الشركة التي تود شراء قطع غيار سيارتك لها.، ثم بعد ذلك اختيار نوع السيارة، ثم موديل السيارة وسوف تظهر جميع قطع غيار السيارة المناسبة لاختيارك.

4- موقع كار بارتس car-part

يوفر هذا الموقع الجودة وبأفضل الأسعار المتاحة في الأسواق، كما أن التعامل مع الموقع سهل وبسيط جدا في إتمام عملية الشراء عبر الانترنت.

5- موقع روك أوتو rockauto

يقدم موقع روك أوتو لبيع قطع  أكثر من 200 قطعة لكل نوع من أنواع ماركات السيارات ليس هذا فحسب ولكن بأسعار رائعة، كما أن هذا الموقع هو المفضل للعملاء.

6- موقع ديسكاونت اوتو بارتس

تبحث عن استبدال قطع غيار السيارات وقطع غيار للمحرك الرئيسي أو قطع غيار الشاحنات الكبيرة فهذا هو المكان الانسب لك.

7- موقع اوتو بارتس هول هورس autopartswarehouse

يتيح لك شراء قطع غيار السيارات مع وجود خصومات كبيرة وبعض الأجزاء التي يصعب الوصول إليها، بالاضافة إلى الشحن المجاني على الطلبات التي تزيد عن خمسين دولار.

8- موقع نابا اون لاين noba online

يوفر لك مجموعة ضخمة من قطع غيار السيارات والاكسسوارات الحديثة بين متناول يديك، بأقل الأسعار وأفضل من الخامات المتوافرة في الاسواق.

9- موقع أوتو زون autozone

يعتبر واحدا من أفضل المواقع التي يستخدمها تجار التجزئة لعرض قطع غيار السيارات وخدمة العملاء وتلقي الشكاوى عبر الإنترنت.