أهم عيوب التصنيع في السيارات الفاخرة

 أهم عيوب التصنيع في السيارات الفاخرة:

تعتبر عيوب التصنيع من المشاكل التي يجب أن ينتبه اليها مشتروا السيارات الفخمة. فهذه العيوب تكون من أخطاء التصنيع وربما  تشمل ماركة سيارات بأكملها ، أي من الممكن أن تكون ملايين السيارات عرضة لعيب أو أكثر في التصنيع. ومن الأسباب التي تؤدي الى حدوث عيوب في التصنيع تشديد المواصفات من جانب خبراء صناعة السيارات لارضاء الشاري وحمايته والحفاظ على سلامته. والى جانب التشديد في المواصفات هناك التنافس الشديد بين شركات صنع السيارات الفخمة في الدول المتطورة . ويحاول منتجوا السيارات الفخمة قدر الامكان تجنب حدوث عيوب في تصنيع سياراتهم من أجل السيطرة على سوق السيارات وزيادة المبيعات. وهناك أمثلة كثيرة على بعض عيوب التصنيع التي أدت الى تعرض الشركات لخسارات كبيرة تجاريا وكذلك من ناحية تعريض حياة مشتري تلك السيارات للخطر. 

ومهما حاولت شركات تصنيع السيارات الفخمة تجنب عيوب التصنيع فان هناك عيوبا تظهر فيما بعد أي ربما تمر سنة أو أكثر حتى يبرز عيب التصنيع. وبالطبع فان عيوب التصنيع ليست مقصودة وانما تحدث بسبب أخطاء فنية بحتة قد لايدركها في حينها الخبراء. ففي السنوات الخمس الماضية تعرضت شركتا تويوتا وهوندا سيفيك لهذه المشكلة من حيث ظهور عيوب في التصنيع وتم جمع نحو خمسة ملايين سيارة من هاتين الشركتين من أجل اصلاح عيوب التصنيع التي كانت في النظام الكهربائي والايرباغز (أكياس الحماية) الأمامية للسائق تباعا. ماهي أهم عيوب التصنيع؟

1 - النظام الكهربائي بما في ذلك الانارة الأمامية والخلفية.

2 - سخونة غير طبيعية  في المحرك بعد سير مسافة غير طويلة للسيارة.

3 - نظام الفرملة قد يصنع وفيه عيب يتضح فيما بعد من حيث الاستجابة أثناء الضغط على الدعاسة.

4 - نظام الحماية ضد الحوادث (الايرباغز) التي تظهر بعض عيوبها فيما بعد وأهم هذه العيوب انفتاحها قبل الوصول الى السرعة المطلوبة للتوقف المفاجىء الذي يحاكي التوقف المفاجىء أثناء وقوع حادث.

هذه تعتبر من أهم عيوب التصنيع التي يمكن أن تظهر بعد مرور وقت طويل على شراء السيارة. هناك عيوبا أخرى في التصنيع يتم ادراكها واصلاحها سريعا قبل نزول موديل السيارة الى الأسواق.