خمسة ألوان تفقد السيارة الفاخرة ثلثي قيمتها بعد عامين من شرائها

خمسة ألوان تفقد السيارة الفاخرة ثلثي قيمتها بعد عامين من شرائها:

من أهم مقومات النجاح في شراء السيارة الفاخرة هو اختيار اللون المناسب لأن هناك ألوانا تفقد السيارة الفاخرة ثلثي قيمتها بعد عامين اذا أراد المالك بيعها من جديد. كما أن اللون المناسب هو الذي يعطي السيارة الجمال والأناقة ومن المهم جدا أن لايقع عشاق السيارات الفخمة في فخ شراء سيارة بلون ربما هو شخصيا يحبه الا أن غالبية الناس ربما لايحبونه. ولذلك فان مالك السيارة يصدم عندما يعرض سيارته للبيع بعد عامين  و يكتشف بأن سيارته الفاخرة التي كان يعتز بها قد فقدت ثلثي قيمتها . 

مما هو مؤكد بأن موضوع الألوان يعتبر من الأمور الصعبة التي يمكن أن يتفق عليه شخصان الا أن من يحدد الحسم النهائي للون هو الذوق العام لأكثرية الناس. ومن  الأفضل أن لايتسرع المشتري بشراء سيارة هو يحب لونها لكنها لاتعتبر اللون المرغوب بحسب الذوق العام. وفي هذا الصدد من الجيد القراءة حول الألوان والعلاقة بينها وبين الفخامة. ويقول خبراء في نشرة آوتو كار الأوربية بأن هناك ألوانا لاتناسب ولابشكل من الأشكال عنصر الفخامة. المشتري يجب أن يستفسر عن الرأي العام للناس حول الألوان المفضلة لديهم لكي يأخذ فكرة عنها. كما أن هناك ألوانا تستخدم لسيارات الخدمة في بلدان كثيرة. وفيما يلي الألوان الخمسة التي يقال بأنها لاتناسب عنصر الفخامة:

1 - اللون البني الغامق يعتبر من الألوان غير المرغوبة في عالم السيارات الفخمة نظرا لأنه يستخدم على سيارات خدمة بيع الوقود في بعض الدول الآسيوية.

2 - اللون البرتقالي أيضا غير مرغوب في عالم السيارات الفاخرة . فهذا اللون هو لون سيارات خدمات البلدية في كثير من دول أمريكا اللاتينية .

3 - البيج أيضا لايعتبر مناسبا جدا الا أنه أقل بشاعة من ألوان أخرى.

4 - اللون الأصفر غير مرغوب على الاطلاق في عالم السيارات الفخمة فهذا اللون يستخدم لسيارات التكسي في كثير من الدول الأوربية والولايات المتحدة أيضا.

5 - اللون البنفسجي أيضا لايعتبر من الألوان المحبوبة في عالم السيارات الفخمة.

ولكن هناك استثناء واحدا يستند الى نظرية المزيج بين عدة ألوان لانتاج لون جميل. ومن هذا المنطلق فخبراء الألوان يعتبرون نتيجة مزيج اللون الأصفر والبرتقالي والبنفسجي ظهور لون جميل. وهكذا يمكن استخدام هذه الألوان الخمس في عملية المزج للظهور بلون جديد وجميل.