ابتكار يستخدم العواطف البشرية لقيادة السيارات ذاتية القيادة

ابتكار يستخدم العواطف البشرية لقيادة السيارات ذاتية القيادة:

طور باحث من كلية الهندسة وعلوم التكنولوجيا بجامعة فلوريدا اتلانتيك في الولايات المتحدة تقنية جديدة لأنظمة السيارات ذاتية القيادة تستجيب للعواطف البشرية بناء على الحالة المزاجية البشرية التي يتم اكتسابها بشكل آلي. وبحسب تقرير موقع \ نيوز لوكر \ الأمريكي المختص بآخر الأخبار التكنولوجية فان النظام الذي أطلق عليه اسم "نظام التحكم التكيفي في المزاج" يوفر تجربة مريحة وممتعة وجديرة بالثقة وخصوصا بالنسبة للناس الذين يتفاعلون مع المركبات ذاتية القيادة . 

وقالت النشرة ان مايميز هذا الاختراع هو الأوضاع التشغيلية المتعلقة بالمشاعر المتصورة يتم تبادلها مع المركبات المجاورة لتحقيق أهداف وحدة التحكم في الحالة المزاجية التكيفية في السيارة شبه المستقلة أو ذاتية القيادة بالكامل. ويحتوي نظام التحكم التكيفي في الحالة المزاجية على خاصية التعلم الآلي في الوقت الفعلي وهو مايمكن من الاستمرار في التعرف على الحالة المزاجية للسائق والركاب بمرور الوقت ثم ترسل النتائج بعد ذلك الى نظام برمجيات المركبة ذاتية القيادة مما يسمح للمركبة بالاستجابة للمشاعر المتصورة عن طريق اختبار الوضع المناسب للعمليات مثل وضع القيادة العادي أو الحذر. 

وأوضحت النشرة الأمريكية بأن تجارب كثيرة ستجرى على هذا النظام المبتكر الى أن تنتشر السيارات ذاتية القيادة في المستقبل. وسيكون له دورا كبيرا في المساهمة الكبيرة في ادارة قيادة ذاتية آمنة 100% للسيارات التي ستنتمي الى هذه الفئة من العربات المستقبلية.