السيارة العائلية الفاخرة من بيجو تنطلق الى الأسواق السعودية لتكمل احتفالات العيد الوطني

السيارة العائلية الفاخرة من بيجو تنطلق الى الأسواق السعودية لتكمل احتفالات العيد الوطني:

أطلقت الشركة الفرنسية للسيارات بيجو سيارتها الجديدة بيجو 5008 موديل 2022 بتصميم أنيق يحاكي الاحتياجات في الأسواق. وجاءت هذه السيارة العائلية بطراز رفيع جدا. وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات ذات دفع أمامي وهي أصبحت متوفرة في الأسواق السعودية لتكمل احتفالات العيد الوطني ال 91 وتتمتع هذه السيارة بمجموعة من الميزات العصرية والفريدة ومحرك يعمل في مختلف الظروف  لارضاء أذواق العائلة السعودية. 

تعمل سيارة بيجو 5008 موديل 2022 بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر يولد قوة 165 حصانا وتتسارع السيارة من صفر الى 100 كم\ ساعة خلال 9.2 ثانية وتصل أقصى سرعة للسيارة الى 206 كم\ساعة. واقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات . ونظام المحرك هو بنزين  ومعدل استهلاك الوقود يصل الى 15.1 كم \لتر . وتتبع السيارة الجديدة خطى بيجو 3008 في التصميم الا أن بيجو 5008 موديل 2022 حصلت على تصميم شبك أمامي مميز بلا اطار بالاضافة الى مصابيح الليد الجديدة كليا تندمج بشكل متناغم مع الشبك ويمتد جزء بسيط من المصابيح الى الأسفل على شكل خط رفيع وأنيق.

كما زودت السيارة بسقف بانورامي "بلاك دياموند" واطار من الكروم اللامع يحيط بالنوافذ ليمنح السيارة مظهرا أكثر فخامة . كما حصل الاصدار الجديد من بيجو على مرايا جانبية مع اضاءة الليد بالاضافة الى عجلات 17 انش لفئة بيجو 5008 موديل 2022. ومن التقنيات والامكانيات الأخرى التي تتمتع بها السيارة اتصال \يو اس بي \ومدخل \ايه يو اكس \و \بلوتوث\ و 6 مكبرات صوت وعجلة قيادة متعددة الوظائف وشاحن لاسلكي و \ابل كار بلاي\ و \أندرويد آوتو\.

وتتمتع هذه السيارة أيضا بنظام أمان مثل جهاز مراقبة هواء الاطارات وجهاز التحكم في الثبات وتقنية دعم المكابح ونظام الكبح التلقائي في حالات الطوارىء ونظام وتوزيع قوة الفرامل الكترونيا و6 وسائد هوائية وحساسات خلفية .