أورا كونسيبت أول سيارة كهربائية طويلة المدى في بريطانيا

اورا كونسيبت - أول سيارة كهربائية طويلة المدى في بريطانيا:

مفهوم اورا هو سيارة كهربائية طويلة المدى تم تصميمها للسير لأطول مسافة ممكنة في كل شحنة للبطاريات. وهي تعني أيضا كفاءة عالية في التصميم . وجرى تطوير مفهوم اورا بواسطة اتحاد شركات بريطانية وبتمويل من مكتب مركبات الانبعاثات غير الضارة بالبيئة. ويوضح مفهوم اورا القدرة الكبيرة في المملكة المتحدة في تطوير المركبات التي لاتصدرانبعاثات، ليس هذا فحسب بل والانتقال الى مرحلة انتاج سيارات كهربائية تقارع سيارات الوقود السائل من حيث قطع المسافات.

وصممت هذه السيارة البريطانية الجديدة من الألف الى الياء لتكون مركبة رقمية متصلة بالكامل، وهو مايسمح للسائق بتكييف أسلوب قيادته من حيث زيادة نطاق المدى الى أقصى حد ممكن. ويتكون جسم السيارة من مركبات ألياف طبيعية خفيفة الوزن والعجلات مصممة بشكل يتحمل المقاومة على السير في المدى الطويل .

تم تفصيل مجموعتي بطاريات بقدرة 44 كيلوواط \ ساعة للحصول على توزيع مثالي للوزن ومركز ثقل منخفض يعطي السيارة مدى أطول للسير . أحد البطاريات موضوعة تحت غطاء المحرك الطويل والمنخفض والآخر مثبت بشكل تقليدي أكثر تحت الأرضية. وبالاضافة الى الديناميكية العالية للسيارة هناك سهولة الوصول الى حزم البطاريات للصيانة الطارئة.

وهناك محرك مثبت في الخلف بسعة غير معلنة يمنح السيارة مسافة 600 كيلومتر أكثر من المدى مما يجعلها واحدة من أطول المركبات الكهربائية من حيث المدى تم بناؤها حتى الآن.

أما اجمالي المدى الطويل لسير هذه السيارة الكهربائية البريطانية الجميلة فيبلغ 800 كيلومترا في الشحنة الواحدة للبطاريات. وهي مسافة لم يسبق أن حققتها سيارة كهربائية حتى اليوم. ويمكن أن تصبح بريطانيا مركزا لصنع سيارات كهربائية عالية القدرة على الصعيد العالمي ومنافسا قويا للشركات العالمية العملاقة لانتاج السيارات الكهربائية.