طرازي شفروليه 2022 تنطلقان بتحديثات عصرية جديدة

طرازي شفروليه 2022 تنطلقان بتحديثات عصرية جديدة

 

كشفت شركة شفروليه لصناعة السيارات عن قرارها بإدخال حزمة غنية من الخصائص والتقنيات الحديثة لكل من شيفروليه تاهو وسوبربان لعام 2022، بحيث جاءت التحسينات على أداء المحرك، والتجهيزات الداخلية، بالإضافة إلى أنظمة أمان أكثر تطوراً، بحيث قدمت السيارتين الجديدتين من شفروليه ميزات متنوعة أكثر من أي وقت مضى، الأمر الذي يمنح راكبي تاهو و سوبربان رحلات أكثر راحة وتجربة قيادة أكثر سلاسة على مختلف الطرقات.

حيث ستقدم شفروليه للطرازين سوبربان و تاهو 2022 لأول مرة محرك يتكون من 8 أسطوانات بسعة 6.2 لتر، لتوليد قوة قدرها 420 حصان على طرازات RST و Z71 و بريميير، علماً أن هذا المحرك متوفر حالياً في طراز "Country" فقط، وأن الأشخاص الذين يختارون هذا المحرك سيحصلون على نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة الذي يمنح مستويات لا تُضاهى من الاستجابة، وتحكّم السائق عن طريق تقديم تجاوب إخماد أسرع. 

*محرك ذو 8 أسطوانات لسوبربان و تاهو

في حين بقيَ محرك ذو 8 أسطوانات بسعة 5.3 لتر، الذي يولد 355 قوة حصان بشكل قياسي على طرازات LS، وLT، وZ71، بالإضافة إلى طراز بريميير.

ومن جهة أخرى، سيتوفر محرك ديزل آخر اختياري على جميع الفئات عدا فئة Z71، وهو محرك سعته 3 لتر، ويولّد قوة مقدارها 277 حصان.

ومن الجدير بالذكر أن جميع طرازات تاهو وسوبربان ستتوفر بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، كما تم توفير ترس تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق جديد على طراز Z71، الأمر الذي يساعد على تجنب فقدان قوة الجر أثناء القيادة على الطرق الصعبة.

*تقنيات حديثة لطرازي شفروليه 

وفي نفس الوقت حصلت شفروليه تاهو وسوبربان على مزايا تقنية جديدة لعام 2022، حيث زوّدت موديلات LT والفئات التي الأعلى منها بشاشة عدادات رقمية قياس 12.3 بوصة، كما تم تزويدها بمساعد Google لأول المرة، إذ سيمكّن ذلك راكبي سوبربان وتاهو من القيام بمختلف العمليات كإجراء مكالمات هاتفية، وتشغيل الموسيقى، واستخدام خرائط جوجل، علاوةً على ذلك، سيكون بمقدورهم استخدام نظامي أندرويد أوتو وأبل كار بلاي.

ومن ناحية أخرى، عمِد مصمموا شفروليه تاهو وسوبربان على تزويد تلك السيارتين بمختلف أنظمة الأمان المتطورة، لعل أبرزها: 

• نظام مساعد الركن في الأمام والخلف،المساعدة للحفاظ على المسار (LKA)، نظام تحذير مغادرة المسار (LDWS)، نظام كبح تلقائي في حالة الطوارئ INCONTROL،الحزم العالية الأوتوماتيكية

وأفادت بعض التقارير العالمية أنه سيتم البدء في تصنيع سيارتي شفروليه تاهو وسوبربان 2022 بالتحديثات الجديدة في أكتوبر القادم، وقد أشارت الشركة إلى أن سبب التأخير في إنتاج السيارتين يعود إلى مشكلة نقص الرقائق التي تعاني منها الكثير من شركات السيارات العالمية، وأنه سيتم الإعلان عن سعرهما في وقت لاحق.