انتاج أسرع شاحن سيارات كهربائية في العالم

انتاج أسرع شاحن سيارات كهربائية في العالم:

أطلقت شركة ايه بي بي السويسرية الناشئة في مجال المعدات الكهربائية وتكنولوجيا التشغيل الآلي هذا الأسبوع أسرع شاحن سيارات كهربائية في العالم . أصبح هذا الأمر لابد منه بعد انتشار المركبات الكهربائية على نطاق واسع في مختلف دول العالم. وقد أدى هذا الانتشار الى زيادة الطلب على تحسين البنية التحتية الخاصة بشحن السيارات الكهربائية.

وأفادت الشركة السويسرية ان شاحنها الجديد يحمل اسم تيرا 360 يمكنه شحن اي سيارة كهربائية بالكامل في 15 دقيقة فقط. كما يمكم استخدامه لشحن 4 مركبات في آن واحد ، الأمر الذي سيساعد على توفير الكثير من الوقت والمساحات التي سوف تشغلها السيارات الكهربائية في المحطات.

وقد أشارت بعض التقارير العالمية الى ان ابرز مايميز هذا الشاحن الأسرع في العالم هو حجمه الذي يعتبر صغيرا نسبيا بحيث يمكن تركيبه أمام مباني الشركات والمؤسسات أو بقرب المولدات أو أماكن تجمعات المواطنين ويالتالي سيلبي مختلف احتياجات مالكي المركبات الكهربائية.

وتجدر الاشارة الى أن القدرة القصوى لشاحن تيرا الجديد تصل الى 360 كيلوواط. وأوضحت الشركة ان الشاحن يستطيع شحن السيارة لقطع مايقرب من 100 كيلومتر في أقل من ثلاث دقائق فقط، كما سيطرح أسرع شاحن سيارة كهربائية للبيع في أوربا أواخر العام الحالي ، بينما سيصل الى الولايات المتحدة الأمريكية وباقي أنحاء العالم في عام 2022 .