النسخة الهجينة والقابلة للشحن من بيجو 3008 الجديدة تصل أبوظبي

النسخة الهجينة والقابلة للشحن من بيجو 3008 الجديدة تصل أبو ظبي:

أعلنت وكالة بيجو في أبو ظبي عن وصول النسخة الهجينة والقابلة للشحن بمنفذ كهربائي والجديدة بالكامل من مركبتها 3008 الى صالة عرضها الرئيسية في العاصمة الاماراتية أبو ظبي. تتبع بيجو هايبرد 4 الجديدة اللغة التصميمية التي تعتمدها مركبة بيجو 3008.

وعبر قوتها وتصميمها الموازي توفر محركا سعة 1.6 لتر بشاحن توربيني يولد قوة 200 حصانا من محرك الاحتراق الداخلي الى جانب 100 حصان من المولد الكهربائي. ويقترن كل هذا مع نظام نقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات مع عزم يبلغ 300 نيوتن\ متر للراغبين بالاستمتاع بتجربة قيادة ديناميكية .

وتوفر البطارية طاقة مقدارها 13.2 كيلوواط في الساعة لمدى قيادة كهربائي 100% يصل الى 45 كيلومترا وهي تقترن مع نظام توليد حركة بمحرك احتراق داخلي آي سي اي. وبالتالي تعد بيجو 3008 هايبرد 4 سيارة اقتصادية باستهلاك الوقود بمعدل 60 كيلومترا \ لتر.

كما تجدر الاشارة الى أن المحركات قد خضعت لاختبارات قاسية وناجحة في الطقس الحار قبيل طرحها في المنطقة. من ناحية أخرى يتميز شحن البطارية بالسهولة والسرعة بحيث يمكن شحن المركبة بالكامل خلال ثلاث ساعات عبر نقاط الشحن العام القياسية للمركبات "اي في"

وتوفر وضعية الدفع بالعجلات الأربع \ 4 دبليو دي\ مستويات محسنة من الجر على الطرقات العادية أو التضاريس الصعبة . 

تقدم المركبة باقة عريضة من أنظمة مساعدة القيادة من الجيل الأحدث وهي تشمل أجهزة الكبح النشط لتعزيز السلامة وأجهزة المساعدة في الحفاظ على المسار وأجهزة تبيه لزيادة ادراك السائق ونظام مراقبة النقطة العمياء.