سوبارو سولتيرا 2023 السيارة الكهربائية الأولى من نوعها للعلامة التجارية

سوبارو سولتيرا 2023 السيارة الكهربائية الأولى من نوعها للعلامة التجارية:

كشفت سوبارو رسميا عن سيارة سولتيرا 2023 أول سيارة كهربائية لها خلال حدث  بث مباشر اقيم في اليابان وستكون هذه السيارة التي كان يحلم خبراء الشركة تصنيعها كأول سيارة كهربائية للعلامة التجارية يمكن الافتخار بها عام 2023 ولكنها ستنزل الأسواق اعتبارا من منتصف العام القادم.

يبدو التصميم الخارجي من خلال الصورة المسربة للسيارة بأن هناك شبكة سداسية الشكل ومصابيح ورفارف للحصول على مظهر أكثر عدوانية. تعمل سولتيرا مثلها مثل شركتها التوأم تويوتا بي زيد 4 اكس على منصة سوبارو العالمية الجديدة التي تم تطويرها بالاشنراك مع تويوتا .

بصرف النظر عن الاختلافات الطفيفة مثل الشارات ، تبدو السيارتان متماثلتين تقريبا. في اليابان سولتيرا ذات الدفع الرباعي فقط يجب أن يكون اصدار المواصفات الأمريكية على الرغم من أن بي زيد 4 اكس يمكن أن يكون لها سعر أقل كلفة.

تقول سوبارو ان سولتيرا 2023 تتميز بنظام جديد قادر على قيادة العجلات الأمامية والخلفية بمحركات منفصلة واحدة في كل محور. ينتج كل محركة قوة 107 حصان باجمالي 215 حصانا للمحركين.

والى جانب ذلك هناك مواصفات أخرى جديدة في السيارة وعلى وجه الخصوص أجهزة تساعد السائقين على التعامل مع الطرقات الوعرة بسهولة عن طريق الجري بسرعة ثابتة مع الحفاظ على الثبات والتوازن.

ومن المتوقع بحسب المعلومات المتوفرة أن تصل تفاصيل أخرى عن السيارة الأسبوع المقبل.