نجاة أسرة مصرية بأعجوبة إثر اصطدام سيارتها بجمل

حادث سير مروع على طريق وادي فيران، حيث قطع جمل ضال الطريق
الجمل انقلب على السيارة بمن فيها، وسقط نافقًا "ميتاً"

نجت أسرة مصرية كاملة بأعجوبة من حادث سير مروع على طريق وادي فيران، حيث قطع جمل ضال الطريق عليهم، أثناء عودتهم بسيارتهم إلى سانت كاترين في جنوب سيناء، وانقلب على السيارة بمن فيها، وسقط نافقًا "ميتاً"، وفقاً لما نشره موقع "مصراوي" الإخباري.
وتلقى اللواء أحمد أبوعقيل، مدير أمن جنوب سيناء، بلاغًا من شرطة النجدة يُفيد إصابة 4 مواطنين إثر اصطدام سيارة ربع نقل رقم 5138 (ط ج ه) بجمل على على طريق فيران – سانت كاترين.

وأسفر الحادث عن إصابة 4 من أسرة واحدة، هم سليمان محمد عطيش" 55 سنة، مصاب بجرح قطعي في الرأس، وعلي صباح محمد" 22 سنة" الذي أصيب بكدمات وسحجات، ومسعدة صباح محمد" 18 سنة"، يوجد إشتباه بوجود كسر بالفقرات العنقية وكدمات، وجودي فايز سالم "6 شهور" مصابة بكدمة بالجبهة، وآثار ما بعد الارتجاج.
وجرى نقل المصابين إلى مستشفى أبورديس العام، تحت إشراف الدكتور خالد أبوهاشم، وكيل وزارة الصحة.
وقال الشيخ سليمان عطيش، أحد المصابين إنه فوجئ أثناء سيره بالسيارة على طريق فيران باتجاه كاترين بعبور قطيع من الجمال للطريق ليلاً، واصطدام جمل بالسيارة وانقلب عليها، وسقط ميتًا، داخل صندوق السيارة بعد أن هشّم كابينة القيادة.

وطالب الشيخ بتفعيل قرار المحافظ الخاص بوضع علامات فسفورية على الجمال حتى يتمكن قائدي السيارات من رصدها أثناء عبور الطريق.
في سياق متصل طالب اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء رؤساء المدن بشن حملات، بالاشتراك مع الطب البيطري، والمرور على أصحاب الجمال، وإلزامهم بوضع أطواق فسفورية على أعناق الإبل لمنع وقوع الحوادث المرورية .
وكان المحافظ في وقت سابق قد أصدر قرارًا، بتغريم كل صاحب جمل لا يضع طوقًا فسفورية حول عنق الجمل.

ويلجأ بعض السائقين ليلاً في الصحراء حيث تنعدم مصابيح الإنارة المتوفرة بكثرة في المدن والمحافظات إلى إنارة الضوء العالي الخاص بالسيارة تحسباً من عبور مارة أو حيوانات ضالة في الطريق.