محرّك جديد كلّياً سعة 2.0 لتر من كاديلاك

كاديلاك المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات المدمَجة XT4
جدول مواصفات المحرك الجديد من كاديلاك
محرّك قوي وفعّال بشاحن توربيني مع نظام ثلاثي الطاقة هو الأول من نوعه في قطاع السيارات

طورت شركة ’كاديلاك‘ محرّك جديد سعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات بشاحن توربيني، وذلك كجزء من عملية هندسة دولية جديدة لمحرّكات مرنة عالية الكفاءة، وقد ظهر المحرّك الجديد للمرّة الأولى في وقت سابق من العام الجاري عبر المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات المدمَجة XT4 الجديدة كليّاً.

ويضم المحرّك القياسي سعة 2.0 لتر توربو لطراز ’كاديلاك XT4‘ الجديد كلّياً نظام شحن توربيني متطوّر عالي الطاقة من أربع أسطوانات متعاقبة مع نظام طاقة ثلاثي هو الأول من نوعه في قطاع السيارات.

وقد جرى تصميم النظام لتعزيز الأداء والكفاءة لأقصى حد بفضل احتوائه على ثلاث وضعيات تشغيل مختلفة، شاملة الرفع العالي للصمّام لأجل الحصول على الطاقة القصوى، والرفع المنخفض للصمّام لتحقيق توزان أكثر بين الطاقة والكفاءة، ووضعية ’الإدارة الفعّالة للوقود‘ (إيقاف عمل الأسطوانات) لتعزيز كفاءة استهلاك الوقود أكثر.

يولّد المحرّك الجديد العامل على وقود البنزين قوّة قدرها 237 حصاناً (177 كيلوواط) و350 نيوتن.متر من العزم مع مصادقة من ’جمعية مهندسي السيارات‘، وهو يضم شاحناً توربينياً جديداً توأمي اللفائف الحلزونية لتعزيز إنتاج العزم عند السرعات المنخفضة، بالإضافة إلى تقنية الضخ المباشر للوقود.

تم تطوير المحرّك الجديد لتعزيز الكفاءة لأقصى حد، وهو يضم تقنيات متطوّرة ويتميّز من خلال ثلاثة ابتكارات عالمية جديدة تشمل:

  • عمود حدبات منزلق ثلاثي المراحل يمكّن تفعيل عمل ميّزة ’الإدارة الفعّالة للوقود‘ Active Fuel Management المتقدّمة (إيقاف عمل الأسطوانات) لتعزيز كفاءة استهلاك الوقود لأقصى درجة
  • مضخّة تنظيف كهربائية لنظام الوقود تساعد في تحقيق الالتزام بمعايير الانبعاثات
  • تصميم نشط للإدارة الحرارية يمكّن الاستفادة من الطاقة التي يمكن فقدانها لأجل تعزيز الفعالية وتقليل الاحتكاك