كاديلاك تنتج محرك سيارتها هاند ميد

سيارة كاديلاك طراز CT6-V ذو المحرك 8V 
كاديلاك أكثر من 100 عام من الابتكار في عالم السيارات
محرّك سيارة CTS-V نوع V8 سعة 6.2 لترات بالشحن التوربيني الفائق بقوّة 640 حصانًا
شكّل تبنّي المحرّك بشكل حرف V لحظة بارزة بالنسبة إلى «كاديلاك»

لأول مرة تعتزم «كاديلاك» ذو المحرك 8V  طرح سيارتها الـ«كاديلاك» هذا العام بمحرك V8 بشاحن توربيني توأمي من العلامة، والذي يولد قوّة 550 حصانًا (410 كيلوواط) وعزمًا قدره 850 نيوتن/ متر. وسيكون محرّك Blackwing™ الجديد القلب النابض لطراز CT6-V والذي سيصل إلى الشرق الأوسط في عام 2019. وسيتم تصنيعه بشكل يدوي وسيحمل كل محرك توقيع الفنيّ الذي صنّعه. ويكمّل المحرّك المبتكَر، سعة 4.2 لترات، المجموعة الحالية من محركات V لدى كاديلاك، شاملة محرّك سيارة ATS-V نوع V6 سعة 3.6 لترات مع شاحن توربيني توأمي بقوة 464 حصانًا، ومحرّك سيارة CTS-V نوع V8 سعة 6.2 لترات بالشحن التوربيني الفائق بقوّة 640 حصانًا.

    

شكّل تبنّي المحرّك بشكل حرف V لحظة بارزة بالنسبة إلى «كاديلاك»؛ حيث أحدث تغييرًا كبيرًا من ناحية الأداء الذي استمر بتوجيه ورسم معالم الفلسفة الهندسية والتصميمية للشركة حتى يومنا هذا. وهذه المحرّكات عرَّفت الناس بتطورات تقنية جديدة، وما يمكن أن تقدمه علامة كاديلاك».

يذكر أن كاديلاك كانت سبّاقة في مجال المحرّكات نوع V منذ 116 سنة، فبدءًا من محرك V6 وصولاً إلى محرّك V16؛ حيث استطاعت تطوير مجموعة محرّكاتها نوع V منذ عام 1914 لتصبح أول شركة تصنيع سيارات في العالم تقوم بإنتاج محركات V8 بشكل تجاري مكثّف.

وتميَّزت أول سيارة «كاديلاك» ذات الأسطوانة الواحدة للعام 1902 بكونها منتجًا عالي الجودة، ويعود الفضل بهذا إلى إصرار مدير عام كاديلاك هنري ليلاند على هذا الموضوع. من بعدها تم ابتكار سيارة بأربع أسطوانات وذلك في عام 1905. ما أكد موقع «كاديلاك» القوي في سوق المنتجات الفخمة.

وفي سنة 1912 أدهشت «كاديلاك» عالم السيارات عبر المشغل الذاتي الكهربائي المتطوّر الذي جعل القيادة ملائمة أكثر، ومهَّد الطريق أمام العلامة لتعزيز مكانتها الفاخرة. وبعد ثلاث سنوات اعتمدت «كاديلاك» حصريًا محرّك سعة 5.1 لترات بقوة 70 حصانًا نوع V8. وقد حظي بكثير من الإعجاب من ناحية السلاسة والأداء ليتم بيع 13.000 وحدة منه في السنة الأولى. ومنذ ذلك الوقت، كان محرك V8 أساسياً في سيارات «كاديلاك».