تكريم مواطن إماراتي لأنه لم يرتكب مخالفة مرورية منذ عام 1969

تكريم مواطن إماراتي لم يرتكب أي مخالفة مرورية منذ عام 1969
السائق الإماراتي المثالي يعيش في إمارة رأس الخيمة

نادرًا ما نرى سائقًا لم يرتكب أي مخالفة في عام واحد، فما بالك بسائق لم يرتكب أي مخالفة مرورية في حياته كلها؟!

هذا السائق النادر من نوعه، موجود في الإمارات العربية المتحدة، حيث كَرَّم مدير عام العمليات المركزية في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة مواطنًا إماراتيًّا لم يرتكب أي مخالفات مرورية منذ حصوله على رخصة القيادة في 1969.

وتم تكريم المواطن الإماراتي باعتباره «السائق المثالي»؛ إذ لم يرتكب أي مخالفة مرورية خلال الـ46 عامًا بحسب ما نشره موقع «24».

وقال مدير العمليات المركزية، في بيان صحفي، إن الإدارة حرصت على التكريم في إطار الخطة الإستراتيجية لوزارة الداخلية التي تسهم في تعزيز أمن الطرق وتساعد السائقين على الالتزام بالقواعد والأنظمة المرورية.

وأشار إلى أن التكريم جاء لإظهار الجانب الإيجابي والحضاري لشريحة من السائقين ممن يتقيدون بالتعليمات والقواعد المرورية؛ إذكاءً لروح المنافسة بين جميع شرائح المجتمع ونشر الثقافة المرورية من أجل رفع مستوى الالتزام بأنظمة وقواعد السلامة المرورية للحد من الحوادث وتحقيقًا لسلامة الأرواح من مخاطر الطريق، لتوفير بيئة مرورية آمنة تعود بالسلامة والفائدة على أفراد المجتمع في التقيد بالسرعات النظامية واستخدام حزام الأمان عبر القيادة المثالية وغرس مفهوم وثقافة وممارسة السلامة.

وأضاف أن تكريم السائق المثالي يأتي تفعيلاً للشراكة المجتمعية الراسخة بين القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة والمجتمع، حيث دأب المُكَرَّم على الالتزام بنظام المرور، وحرص على أن تكون سجلاته نظيفة من السلوكيات الخاطئة والجسيمة التي تقع فيها فئة قليلة من المجتمع، والسعي للحد من هذه الممارسات التي تؤثر في معدلات السلامة المرورية؛ وذلك برفع الوعي المروري وتنفيذ القانون.