شاهد.. سائق "فاقد البصر" يحقق إنجازاً تاريخياً باختبار سرعة السيارات

باتيل مع سيارته التويوتا
السائق الضرير أميت باتيل
السائق الضرير خلال الإختبار
استرشد بالمدرب مارك واتكينز
أميت باتيل ومارك واتكينز
انجاز تاريخي في مجال سرعة السيارات
باتيل أثناء قيادته
باتيل خلال اختبار السرعة
باتيل مع المدرب مارك واتكينز
باتيل مع سيارته التويوتا
باتيل وواتكينز
تهنئة باتيل بهذا الإنجاز
حقق خامس أسرع رقم بالإختبار
كان يعمل طبيباً في السابق

ما هي حدود قدرات الإنسان..؟، لا تحاول الإجابة عن هذا السؤال القديم الجديد، الذي منذ لحظة طرحه الأولى وحتى الآن لم يتمكن أحد من الإجابة عنه، وذلك لأننا نحن بنو البشر، نظهر قدرات جديدة وبعيدة وغير متوقعة على الإطلاق في كل مرة، ومنها ما قام به مؤخراً سائق "فاقد للبصر" تماماً، بعد أن صنع التاريخ عندما سجل خامس أسرع وقت في مضمار "دانسفولد" لاختبار السيارات في بريطانيا.

 

ووفقاً لـ"روسيا اليوم"، فإنه على الرغم من أن السائق الهندي الأصل "أميت باتيل"، كان قد فقد بصره قبل قرابة الـ 6 أعوام، إلا أنه تمكن من إنهاء المسار داخل سيارة بمقعدين اثنين، خلال مدة زمنية وصلت حتى دقيقة واحدة و46.58 ثانية فقط. ويُشار إلى أن "باتيل" كان في السابق طبيباً أول، ما يعني أنه اعتاد على القيادة بسرعة في حالات الطوارئ، ومع ذلك، فإن العودة إلى القيادة كانت تجربة جديدة ومثيرة للغاية بالنسبة له، خاصة بأنه "فـــــاقد للبصـــر".

 

 

وعقب الإنجاز التاريخي الذي حققه "باتيل" صرح لوسائل الإعلام قائلاً: "لقد مرت ست سنوات أو أكثر منذ آخر مرة كنت فيها خلف مقود سيارة، ولكن من الممتع كيف تعود الأمور إليك، صوت المحرك والتغيرات في ناقل الحركة والفرامل وكل هذه التفاصيل". وأضاف أن القيادة مع عدم معرفة مكان السير "تعد ضرباً من الجنون بكل تأكيد".

 

وتمكن "أميت باتيل" من تحقيق هذا الإنجاز، من خلال استرشاده بـ"مارك واتكينز"، وهو مدرب قيادة أداء في بريطانيا، أثناء القيادة التجريبية التي نظمتها شركة "تويوتا"، ومع ذلك، لم يكن للسيارة أي ضوابط مزدوجة، وكان الدكتور "باتيل" هو المتحكم الوحيد في السيارة. الذي أشار بدوره إلى أن مجرد التفكير في فعل هذا الأمر كان أمراً جنونياً، ولكنه تمكن من قيادة سيارة "GT86" في مسار الاختبار، و"أصبح الحلم حقيقة".