Bentley بينتلي تحتفل بمئويتها على مدار 2019

سيارة ‘Blower’ الأسطورية من Bentley
10 يوليو 2019 موعد احتفال شركة Bentley بعامها المئة، وهو إنجاز استثنائي

احتفالاً بمئوية شركة السيارات العملاقة بينتلي، فقد قررت الاحتفال على مدار عام 2019 حيث يصادف تاريخ 10 يوليو 2019 موعد احتفال شركة Bentley بعامها المئة، وهو إنجاز استثنائي، واحتفالاً بهذه المناسبة، تم التخطيط لإقامة سلسلة من الفعاليات الخاصّة على مدار العام مع تنظيم العديد من الاحتفالات والأنشطة المختلفة حول العالم. وسوف يتم عبر هذه الفعاليات استعراض تطوّر Bentley ضمن عالم السيارات على مدى السنوات الـ100 الماضية، مع التركيز على نجاحها الدولي اليوم والمستقبل المزهر الغني بالابتكارات الذي ينتظرها.

فقد كانت سيارة ‘Blower’ الأسطورية من Bentley مع محرّكها بالشاحن التوربيني الفائق، سيارة مثيرة لكثير من المشاعر بمجرّد رؤيتها وذلك في العام 1929، وبالأخص عندما كان نجم Bentley المعروف باسم Bentley Boy، السير هنري ’تيم‘ بيركين، يجلس خلف عجلة قيادتها.

ولقد حظيت سيارة Blower بلحظتها الأفضل في بطولة الجائزة الفرنسية الكبرى التي أقيمت العام 1930 في مدينة بو الفرنسية والتي قاد خلالها بيركين، في ظل منافسة قوية من سيارات ’بوغاتي‘ (Bugatti) الأخف وزناً، سيارته البالغ وزنها طنين؛ لاحتلال المركز الثاني بشكل متميّز. ولا تزال Blower تُعتبَر للآن أثقل سيارة دخلت في منافسات الجائزة الكبرى Grand Prix)).

وجرى في فترة لاحقة تحويل نسخة أخرى من سيارة Blower إلى سيارة بمقعد واحد نافست على الحلبة المائلة في بروكلاندس بمدينة سوراي. ومع زيادة قوّة المحرّك إلى 240 حصاناً، سجّل بيركين سرعة بلغت 222 كيلومتراً/ساعة (137.9 ميل/س) عند كسر الرقم القياسي للجولة على حلبة بروكلاندس، وقد ارتفعت سيارته عدّة مرّات عن الأرض نظراً لسوء حالة سطح الطريق حينها.

سيارة Continental GT Number 9 Edition من ’مولّينير‘

ابتكرت Bentley النسخة الأمثل لهواة جمع السيارات الفريدة عبر طرازها المميّز Continental GT الجديد كلّياً؛ احتفاءً بمئوية الشركة الأولى خلال العام 2019.

ضمن هذا الإطار، تشكّل Continental GT Number 9 Edition by Mulliner تقديراً لشخص بيركين، وهي مستوحاة من ماضي Bentley العريق في مجال رياضة السيارات، وتُدخِل عدداً من الخصائص المميّزة من سيارة Blower الأسطورية إلى السيارة الفاخرة عالية الأداء (Grand Tourer) الأفخم في العالم. وتضم كل سيارة منها قطعة خشبية مأخوذة من مقعد سيارة بيركين الأيقونية No. 9 التي خاض عبرها غمار المنافسة في ’لو مان‘ العام 1930، وقد تم إخراج هذه القطع خلال عملية تأهيل دقيقة للسيارة.

وهذا العام سوف يجري يدوياً تصنيع 100 سيارة فقط بواسطة قسم ’مولّينير‘ (Mulliner) بمدينة كرو في إنكلترا بالارتكاز على سيارة Continental GT.