موستانج السيارة الرياضيّة الكوبيه الأكثر مبيعاً في العالم للسنة الرابعة

الذكرى السنوية الخامسة والخمسين لسيارة موستانج
احتفالات شركة فورد موتور كومباني بالذكرى السنوية الخامسة والخمسين لسيارة موستانج

تزامناً مع احتفالات شركة فورد موتور كومباني بالذكرى السنوية الخامسة والخمسين لسيارة موستانج في يوم موستانج الوطني، يحتفي عشاق هذا الطراز  أيضاً بالسيارة التي أصبحت السيارة الرياضيّة الكوبيه الأكثر مبيعاً في العالم للسنة الرابعة على التوالي. والتي تجاوزت 113066 سيارة استناداً إلى بيانات شركة IHS Markit. 

أشهر سيارة كوبية
في هذا السياق، قال جيم فارلي، رئيس فورد للأسواق العالمية: "تفوقت فورد على كافة المفاهيم السائدة للسيارات الرياضية بإطلاقها سيارة موستانج منذ 55 عاماً، ولا عجب أنها أصبحت اليوم أشهر سيارة كوبيه رياضية على مستوى العالم". 

مبيعات خيالية
توفرت سيارة موستانج في 146 دولة في عام 2018 وفقاً لبيانات المبيعات العالمية لفورد. وقد حقّقت ستة أجيال من سيارة موستانج مبيعات تخطّت النصف مليون عالمياً منذ سنة 2015، واكتسبت السيارة الرياضية الرائدة في فئتها نصف نقطة إضافية من حصة السوق العالمية سنة 2018 (15.4 في المئة)، ويعود جزء من الفضل في ذلك إلى سيارة موستانج بوليت التي تخطّت مبيعاتها العالمية كلّ التوقّعات بنسبة 25 في المئة.

وفي هذا الصدد، قال جايمي راي، مدير التسويق في فورد الشرق الأوسط: "ما زالت موستانج رائدة في فئتها، ما زالت موستانج سيارة الأحلام للناس حول العالم وتستمرّ مجموعة طرازاتها في رفع مستوى المعايير سنة تلو الأخرى.


احتفالات العيد الـ 55 لموستانج 

اجتمع في دبي أكثر من 250 مالكاً من خمسة نوادٍ خاصة بموستانج للاحتفال بهذه المناسبة في ميناء راشد، مع الموسيقى الحيّة والمسابقات والنشاطات الموجّهة للعائلة بأكملها. وتعاونت فورد مع فريق "عرب جي تي" ArabGT لاستضافة هذا الحدث.

كما قدّمت الطاير للسيارات، مستورد وموزع سيارات فورد في الامارات، عدّة طرازات من موستانج لإجراء القيادة التجريبية عليها ولعرضها، بما في ذلك موستانج GT، وGT القابلة للكشف، وأنشات "ليغو" ®LEGO منصة متنقّلة قدّمت فيها الهدايا المجانية للأطفال، بالإضافة إلى تشكيلة جديدة من مجموعات "كريايتر" Creator 


متعة القيادة
كانت سيارة موستانج تهدف إلى تحقيق ما يبحث عنه معظم الأميركيين في الستينيات، وقد تمّ بيع أكثر من 10 ملايين سيارة موستانج حول العالم منذ إطلاقها سنة 1964. كما ساهمت بعض الأسماء على غرار كارول شيلبي، وجاك روش، وميكي طومسون في تعزيز أداء السيارة، وتمّ تسليط الضوء على سيطرتها في عالم السباقات من خلال السائقين أمثال بارنيلي جونز، وسكوت برويت.

يشار إلى أن شركة فورد الشرق الأوسط تشرف حاليا على ثلاثة برامج قائمة وهي: برنامج "منح فورد للمحافظة على البيئة" وحملة "محاربات بروح وردية" للتوعية بمرض سرطان الثدي، وبرنامج مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة.