سيارات (I3 - بولت EV ) تتقاسمان سوق السيارات بالشرق الأوسط

تتقاسم كل من طرز السيارات  (I3 - بولت EV )  سوق السيارات بمنطقة الشرق الأوسط بعد أن كشفت "المجموعة البافارية" النقاب رسميًا عن سيارة "بي إم دبليو i3" الكهربائية الهاتشباك المدمجة خماسية المقاعد لأول مرة في السوق المحلي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتصنف "بي إم دبليو i3" بأولى السيارات الكهربائية التي تدخل السوق المصري، ضمن شريحة سيارات المدن، وتعمل بمحرك كهربائي بقوة 125 كيلووات/170 حصانًا. وتتمكن السيارة من التسارع حتى 100 كلم/س في خلال 7.3 ثانية، وتتمكن من قطع مسافة 200 كيلومتر قبل الحاجة لإعادة الشحن، ويمكن إعادة شحنها عن طريق التيار الكهربائي التقليدي، كما يمكن شحنها بمحطات الشحن السريع خلال 45 دقيقة .

قد أعلنت شركة شيفروليه الأمريكية في سبتمبر الماضي عن نيتها طرح سيارة "شيفروليه بولت" الكهربائية، وأكدت على نيتها طرح السيارة رسميًا خلال 2019 الجاري. سيارة شفروليه بولت EV الكهربائية جات ببطارية ليثيوم أيون بقوة 60 كيلوواط/ساعة، وتعتبر هي الأكبر في مثيلاتها من السيارات الكهربائية، ولها القدرة على قطع أكثر من 500 كم متر في الشحنة الواحدة، وبالتالي تصبح سيارة شفروليه بولت EV الكهربائية مناسبة للغاية لأغلبية الأشخاص .