رصد 5 تصرفات متهورة يرتكبها سائقو سيارات الأجرة في أبو ظبي..تعرف إليها

 لا يرتكب سائقو السيارات العمومية والتاكسي وحدهم سلوكيات قيادة متهورة، بل أيضاً الكثير من سائقي وسائقات السيارات الخاصة يفعلون ذلك.

شرطة أبو ظبي تطلق حملة توعية 

دعت شرطة أبو ظبي سائقي سيارات الأجرة، إلى الالتزام بقواعد السير، عقب رصد 5 تصرفات متهورة يرتكبونها بصفة دورية، على الطرق الداخلية والخارجية للإمارة.

وحدد مواطنون في أبو ظبي أخطاء يرتكبها سائقو "التاكسي"، وهي "الوقوف بصورة مفاجئة لنقل أحد الركاب، وتغيير المسار من دون إعطاء إشارة جانبية، وتجاوز السرعة المحددة على الطرق، والتوقف وسط الطريق لنزول أو صعود راكب"، الأمر الذي يتسبب في عرقلة حركة السير، وكذلك "عدم إعطاء الأولوية لعبور المشاة".

مطالبة بتشديد الرقابة على تصرفات سائقي الأجرة

وطالب البعض بأهمية "تشديد الرقابة على تصرفات سائقي الأجرة، وتغليظ العقوبة بحق المتهورين منهم، للحد من مخالفاتهم"، فيما رأى آخرون ضرورة تنظيم ورش ومحاضرات توعية باللغات التي يفهمونها.

من جانبها، أكدت مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية في شرطة أبو ظبي، ضرورة التزام سائقي الأجرة بقواعد السير والطرق، مشيرة إلى تنظيم محاضرات عدة بالتعاون مع شركات سيارات الأجرة، لحث سائقي الأجرة على الالتزام بالقيادة الآمنة، وفقاً لموقع "الإمارات اليوم".

ضرورة الالتزام بالصعود والنزول في المواقف المخصصة

وأكدت المديرية على ضرورة التزام مستخدمي سيارات الأجرة بالصعود والنزول في المواقف المخصصة، التي توفر عوامل الأمن والسلامة لهم، ولمستخدمي الطرق من أصحاب السيارات الأخرى والمشاة.

ونظّمت إدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة، في قطاع أمن المجتمع، بشرطة أبوظبي، في وقت سابق محاضرة توعية لقائدي تاكسي الأجرة، وذلك في مقر الشركة بمنطقة العين، ضمن حملة التوعية بلغة الأوردو لغير الناطقين بالعربية؛ بهدف نشر ثقافة النقاط المرورية والتعريف ببرامج خفض النقاط.