«كاديلاك» أمام القضاء بسبب خطأ مصنعي

كاديلاك تواجه دعاوي قانونية في المحاكم الأمريكية
طرازات عديدة من سيارات كاديلاك ظهر فيها عيوب بشاشاتها
اكتشف العملاء أخطاء وعيوب جسيمة في شاشات كاديلاك

في عام 2019 برزت ظاهرة دخول شركات سيارات عالمية كبرى بمشاكل قانونية أمام القضاء لأسباب مختلفة من بينها: نيسان وفولكس فاجن وأخيراً جنرال موتورز.

فقد حرك عدد من عملاء شركة كاديلاك دعوى قضائية ضد الشركة الأم المالكة لها جنرال موتورز، بعد رصد أخطاء تصنيعية جسيمة في شاشات المعلومات بمنطقة التحكم الوسطى بعدد من موديلات كاديلاك القديمة.

ووفقاً لموقع «موتور وان» المختص بأخبار السيارات فإن عدداً من عملاء شركة كاديلاك تقدموا بدعوى قضائية للتعويض ضد الشركة، بعد رصدهم لعيوب في شاشات سياراتهم، تؤدي إلى عدم استجابة خاصية اللمس على الشاشات، وهشاشة البعض الآخر منها وسهولة كسره من أقل تفاعل.

وقال الموقع الأميركي إن هذه العيوب رصدت في كل النسخ المطروحة ما بين عامي 2013 و2017 من طراز «كاديلاك إيه تي إس» «Cadillac ATS»، وكل النسخ المطروحة ما بين عامي 2013 و2017 من طراز «كاديلاك إس آر إكس«Cadillac SRX»، وكل النسخ المطروحة ما بين عامي 2013 و2017 من طراز«Cadillac XTS»، وكل النسخ المطروحة ما بين عامي 2014 و2017 من طراز «Cadillac CTS Vin»، وكل النسخ المطروحة بين عامي 2014 و2017 من طراز«Cadillac ELR»، وكل النسخ المطروحة ما بين عامي 2014 و2017 من طرازCadillac Escalade»».

وتنظر الدعوى القضائية المقدمة من ملاك هذه الموديلات المتضررة حالياً أمام محكمة مدينة نيوجيرسي الأميركية.