بشكل مفاجئ... استقالة رئيس تصميم رولز - رويس الجديد... فما هي الأسباب!

يرجح أن سبب استقالة كاباي أنه وجد أن وظيفته في رولز رويس أقل ديناميكية
لمع نجم كاباي عندما قام بتصميم خارجية بوجاتي فيرون
جوزيف كاباي

لم يأخذ الوقت الكبير حتى يقدم جوزيف كاباي رئيس تصميم آخر لرولز رويس استقالته، ففي 16 شهراً فقط استقال رئيس تصميم آخر لرولز رويس.

وقد أعلن جوزيف كاباي عن رحيله بعد ستة أشهر من العمل، ويذكر أنه في يونيو (حزيران) 2018، استقال جيلز تايلور أيضاً من منصبه كرئيس تصميم بالشركة وأعلن حينها عن ذهابه إلى هونغ تشي الصينية، ومن جانبها تمنت رولز رويس التوفيق لرئيس تصميمها المستقيل حديثاً لإسهاماته، وأضافت أنه سيتم الإعلان عن خليفته في الوقت المناسب.

ويذكر أنه قبل انضمامه إلى رولز رويس في مارس (آذار) 2019. كان جوزيف كاباي هو مدير تصميم بي أم دبليو منذ فبراير (شباط) 2017. وقبل ذلك، شغل منصب رئيس قسم التصميم في سكودا التابعة لفولكس فاجن، حيث أشرف على تجديد سيارات العلامة التجارية التشيكية مثل الجيل الثالث من أوكتافيا وسوبيرب.

وقد لمع نجم كاباي عندما قام بتصميم خارجية بوجاتي فيرون، التي صممها بعد فترة قصيرة من بداية حياته المهنية في عام 1999 مع مجموعة فولكس فاجن، ومن عام 2003 أصبح رئيس التصميم الخارجي بأودي، وذلك نقلاً عن ما جاء في موقع «المربع نت».

ومن المحتمل أن سبب استقالة كاباي أنه وجد أن وظيفته في رولز رويس أقل ديناميكية مما كان يتوقع، نظراً لدورة حياة سيارات الشركة الطويلة نسبياً، وحقيقة أن تشكيلتها محدثة بالفعل إلى حد كبير، حيث تم إطلاق فانتوم الجديدة كلياً في 2017، ثم كولينان الـSUV في عام 2018. في حين أن الكشف القريب المتوقع هي جوست الجديدة كلياً، والتي ستصل العام المقبل، والتي كان من الممكن أن يكون له دور كبير في تصميمها.