تعرف على السيارة التي تمتلك أكثر عدد طبقات طلاء على الإطلاق في العالم

كوينيجسيج جيسكو
سياراتها الهايبركار الجديدة
رائعة الصانعة السويدية الشهيرة
أعلى عدد طبقات طلاء بالعالم

منذ أن تم الإعلان عنها وتدشينها خلال شهر آذار/مارس الماضي 2019، انتشرت سيارة "كوينيجسيج جيسكو" بشكل واسع في مختلف دول العالم. وصارت سيارة الهايبركار عالية الجودة مفضلة لدى الكثيرين من عُشاق السيارات. خاصة أن شركة "كوينيجسيج" السويدية تشتهر باهتمامها الكبير بأدق تفاصيل طرازاتها المختلفة، لا سيما طرازها الجديد. 

ووفقاً لموقع سترايفمي، فقد كانت الشركة السويدية التي تأسست منتصف التسعينات من القرن العشرين الماضي، وتحديداً بالعام 1994، حريصة عند تصنيع سيارة عرض "جيسكو" الجديدة بأن تمنحها أفضل طلاء من الممكن الحصول عليه في أي سيارة إنتاجية أخرى على اختلاف الشركات العالمية المصنعة. لتعرف مؤخراً بأن سيارة"كوينيجسيج جيسكو" الجديدة، تمتلك أكثر عدد طبقات طلاء على الإطلاق بين السيارات.

وتابع الموقع، أن كوينيجسيج عملت على تحقيق ذلك عبر تطبيق 20 طبقة أساسية من الطلاء الأساسي على الهيكل الخارجي لطراز جيسكو، ما يتضمن طبقة من اللون الأبيض اللؤلئي، وأخرى من الأبيض الداكن، إلى جانب 3 طبقات ذات تأثير رمادي وأزرق وأخضر لامع، إضافية إلى ما لا يقل عن 9 طبقات من الطلاء الشفاف؛ حيث إنه في بعض أجزاء الهيكل، نجد أن الطلاء يكاد يكون أسمك بـ5 مرات من طلاء سيارات "رولز رويس" البريطانية الشهيرة.

ومن الجدير بالذكر، أن مدى أهمية طبقات الطلاء المختلفة في الحفاظ على الشكل العام للسيارة، خاصة مع سيارة عرض يتم نقلها مراراً وتكراراً من دولة لأخرى على متن الطائرات، لهذا حرصت كوينيجسيج على تنظيف السيارة بشكل جيد، ما يتم باستخدام نوع من أنواع التشحيم أو التزييت؛ لتفادي ظهور خدوش صغيرة للغاية بسبب عملية التنظيف ذاتها.