«لادا» تعرض سيارة «إكس كود» الجديدة كلياً... وهذا تصميمها القادم

كروس لادا إكس كود الاختبارية عرضت عام 2016 لأول مرة
قد تصنع لادا إكس كود على شكل هايتشباك وتنتج على دفعات تدريجية

الروس يحاولون بقوة وإصرار كبيرين اقتحام السوق العالمي بسيارات متميزة، و«لادا» الأكثر ثقة واعتمادية على مستوى عالمي، لهذا تقدم طرازات جديدة كلياً منها.

وتسعى شركة «أوتوفاز» الروسية دوماً إلى تصميم نماذج جديدة مبدئياً لتستكمل أسطول سياراتها.

أوتوفاز...أطلقت سيارتها «إكس كود» بمرحلتها الاختبارية عام 2016

وكانت الشركة قد كشفت عام 2016 في معرض موسكو للسيارات عن سيارة اختبارية أطلقت عليها تسمية: إكس كود «XCod»، وتعهدت آنذاك بأن تطلق الإنتاج الصناعي لتلك السيارة بعد 5 أعوام. وقد مضت 3 أعوام، لكن الشركة لا تزال تلتزم الصمت فيما يتعلق بمستقبل سيارتها الاختبارية.

تساؤلات الخبراء

ويتساءل الخبراء وعشاق ماركة «لادا» عما إذا كانت السيارة على شكل هاتشباك أو كروس أو هناك خيار آخر، وفق موقع «فيستي» و«روسيا اليوم».

فيما نشرت صفحة VTS Virtual Tuning التابعة لأحد مستخدمي «إنستغرام» صورة تصميمية تقريبية لموديل «لادا إكس كود» قد ينتج على دفعات.

يمكن إنتاج «لادا إكس كود» بتصميم هاتشباك

ويرى صاحب الصفحة أن «إكس كود» يمكن أن تتحول إلى هاتشباك عادية خماسية الأبواب من فئة: B، لا تزيد أبعادها على حجم سيارة «لادا كالينا» الصغيرة.

مواصفات التصميم والهيكل المرجح

وأظهرت الصورة الفوتوغرافية التي نشرها مستخدم «إنستغرام» هاتشباك صغيرة أنها تختلف جذرياً عن السيارة الاختبارية، كما يختلف لون سقفها عن لون هيكلها. وزودت السيارة بألواح بلاستيكية وقبضات عمودية تشبه قبضات «ألفا-روميو». ولا يستبعد الخبراء أن تكتسب السيارة، إذا أطلقت، ملامح كهذه، مع العلم أن نموذج «Lada Xray» الاختباري لم يعد يشبه نموذجاً ينتج على دفعات.