فولكس فاجن تبدأ تصنيع أصغر سيارة كهربائية من فئة ID

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تفتتح خط إنتاج الطراز الكهربائي الجديد لفولكس فاجن
جولف الكهربائية تحقق نجاحات متصاعدة في المبيعات المسبقة
ينتج الآن 30 سيارة باليوم من طراز آي دي 3 الكهربائي وبالطريق ل330 ألف سنويا

تصدرت شركة فولكس فاجن الألمانية الصحف العالمية بإصدارها الكهربائي الجديد «جولف آي دي3»، وكشفت عن قدرتها التقنية العالية المستوى في مجال السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة.

وسيطرت فئة ID الكهربائية من فولكس فاجن، على حديث الصحف ومواقع أخبار السيارات الأسابيع القليلة الماضية، بعد إعلان الشركة الألمانية عن طرح طراز مستقبلي جديد تابع لهذه الفئة، وكشفها رسمياً عن طراز «آي دي4» ID.4 باحتفالية Td مقرها بالصين.

ووفقاً لموقع «إنسايد إي ڨي» المختص بأخبار السيارات، و«العين»، فإن طرازاً آخر تابعاً لفئة «آي دي» هو طراز ID.3، دخل في مرحلة التصنيع، وهو الطراز الأصغر لهذه الفئة من السيارات الكهربائية.

30 سيارة آي دي 3 في اليوم

وذكر الموقع الأميركي أن شركة فولكس فاجن كشفت عن معدل الإنتاج الذي ستطبقه خلال الأشهر الأولى من تصنيع طراز ID.3، الذي سيصل لنحو 30 سيارة في اليوم.

800 سيارة في اليوم بعام 2020

كما ذكرت الشركة الألمانية أنه بحلول فترة ربيع عام 2020 المقبل، ستكون قد زادت من عدد ساعات الدوام، بقدر يكفي لرفع معدل الإنتاج اليومي لـ800 سيارة في اليوم من طراز .ID.3

خطة استراتيجية لرفع الإنتاج إلى 330 ألف سيارة سنوياً

وكشف موقع «إنسايد إي ڨي» عن أن فولكس تتبع خطة طموحة بزيادة ساعات الدوام بمصنعها المكلف بتصنيع طراز ID.3، حتى يصل معدل إنتاجه السنوي لـ330.000 ألف نسخة سنوياً.