«هيونداي» توفر نظام استشعار «العباءة» في سياراتها بالمملكة العربية السعودية

هيونداي توفر نظام استشعار العباءة في سياراتها بالسعودية فقط

عدد كبير من النساء حول العالم قد تعلق العباءة أو الفستان الطويل في باب السيارة، ويفسد أو يتمزق أو يتسخ خلال توجه صاحبات السيارات إلى مناسبات ومواعيد هامة جداً، وقد حلت شركة «هيونداي» للسيارات هذه المشكلة للسائقات السعوديات على وجه الخصوص.

حيث أعلنت شركة هيونداي عن توفيرها لنظام جديد تم تصميمه لاستشعار العباءة للسيدات السعوديات، وتم توفير ذلك بشكل خاص داخل المملكة العربية السعودية لزيادة الأمان والحماية المثالية للعائلات والسيدات عند القيادة، وفق ما أورد موقع «المربع نت».

ويعمل هذا النظام عن طريق إصدار تنبيه عندما يعلق طرف العباءة في باب السيارة، ولم يكن هذا النظام الجديد هو الشيء الوحيد الذي توفره هيونداي للمشترين في السعودية، بل قدمت نظام المحافظة على المسار، وهو نظام يصدر تنبيهاً للسائق عند خروجه من المسار دون قصد، ويعيد السيارة للمسار الصحيح.

وقدمت الشركة أيضاً نظام استشعار تعب السائق؛ إذ يرصد علامات التعب والإرهاق في نمط القيادة ويقوم بإصدار تنبيه يجذب انتباه السائق، بالإضافة إلى نظام المساعدة لتفادي الاصطدام باستشعار التوقفات المفاجئة، أو مرور المشاة أمام السيارة؛ حيث يقوم بكبح السيارة عند الحاجة.