هذه هي أكثر 10 سيارات ترغب السيدات بامتلاكها في العالم

هذه أكثر السيارات التي ترغب السيدات بامتلاكها
نيسان صني
هيونداي توسان
جيب كومباس
فورد فيستا
فولكس واجن بيتل
كيا ريو
كيا سورينتو
كيا سول
كيا سيراتو
ميتسوبيشي أوتلاندر

بعد عدد من الأبحاث التي قام بها موقع آي سي كارز iSeeCars على السوق الأمريكية، تبين أن السيدات يفضلن السيارات التي توفر لهن جلوساً مريحاً ورؤية واضحة، إضافة إلى قدر كبير من الأمان. كما لاحظ الموقع أن السيدات يفضلن السيارات الاقتصادية أيضاً بالوقت نفسه. وبعد هذه الأبحاث المختصة، نشر الموقع قائمة بأكثر السيارات التي ترغب السيدات بامتلاكها في الولايات المتحدة والعالم عموماً.

وبحسب ما ذكره موقع سترايفمي، فقد جاءت سيارة كيا سول، بالمرتبة العاشرة في هذه القائمة، وذلك كونها توفر مقاعد مريحة وسعة حقيبة أمتعة كبيرة تحتاجها السيدات، إضافة إلى سعر منخفض للغاية مقارنة بسيارات الكروس أوفر الصغيرة الأخرى. كما جاءت في المرتبة التاسعة سيارة كيا ريو، التي رغم حجمها الصغير، إلا أنها تقدم مساحة مقاعد مريحة خاصة المقاعد الخلفية، ومحركها يعد من بين الأقوى في فئة سيارات السيدان الصغيرة.

وبحسب تقرير الموقع الأمريكي، فقد حلت السيارة اليابانية ميتسوبيشي أوتلاندر بالمركز الثامن؛ كونها تضم محرك V6 اختيارياً مع الكثير من التقنيات، إلى جانب مساحة واسعة في حقيبة الأمتعة الخلفية. وسابعاً جاءت سيارة جيب كومباس، بمقصورتها العملية سهلة التنظيف وسعرها الاقتصادي المناسب. أما سادساً، فقد أتت سيارة كيا سورينتو من فئة سيارات الـ"إس يو ڨي" متوسطة الحجم كسيارة عائلية؛ حيث إنها تسع 7 أشخاص على الأقل، ولديها مستوى عملية عالٍ وتحكم سهل.

في المرتبة الخامسة، فقد حلت سيارة فورد فيستا، التي تتمتع بتقنيات عالية وبتجربة قيادة ممتعة، إضافة إلى أنها تأتي بشكل هاتشباك فقط. والمرتبة الرابعة كانت من نصيب سيارة كيا سيراتو، لكونها إحدى أبرز السيارات الاقتصادية التي تمتلك محركاً قوياً وتقنيات حديثة، ناهيك عن تصميمها الأنيق. ورابعاً جاءت سيارة فولكس واجن بيتل الألمانية، بتصميمها الكلاسيكي الذي تفضله الكثير من السيدات، إضافة الى حقيبة أمتعة عملية شبيهة بسيارات الهاتشباك.

أما سيارة نيسان صني، فقد حلت بالمرتبة الثانية في هذا التصنيف، لكونها مركبة عملية للغاية تناسب السيدات العمليات، مما يجعلها من بين أفضل الخيارات بالنسبة إلى النساء. أما السيارة صاحبة المرتبة الأولى بقائمة أكثر السيارات التي ترغب السيدات بامتلاكها، فهي سيارة هيونداي توسان، التي حصلت على لقب السيارة المفضلة لدى السيدات بعد هذه الدراسة، وذلك بسبب تصميمها الأنيق والجذاب، وكونها سيارة عملية وكبيرة عبر مساحتها الداخلية، إضافة إلى تقنياتها العديدة.