سيارة Audi RS Q8 الجديدة ذات الأداء الرياضي الأكثر تفوقاً في فئة Q

Audi RS Q8
Audi RS Q8
Audi RS Q8
Audi RS Q8 (rear)
Audi RS Q8 (interior)

برأي الكثير من الخبراء في المجال، استطاعت سيارة أودي أر أس كيو8 Audi RS Q8 الجديدة، أن تكون من أفضل سيارات الشركة الألمانية من فئة Q وذلك لتمكنها من الجمع بين قوة طراز RS وأناقة الكوبيه المتميزة ومرونة السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات. وبحسب تصريحات المسؤولين في أودي، فإن السيارة الجديدة ستتوفر لدى الوكلاء في ألمانيا ودول أوروبية أخرى خلال الربع الأول من عام 2020.

وفي تصريح أدلى به أوليفر هوفمان، المدير التنفيذي لشركة أودي سبورت، أكد أنه لأول مرة في تاريخ طرازات Audi RS الذي يمتد لـ25 عاماً، يتم تقديم سيارة تجمع ميزات السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكوبيه الكبيرة في سيارة رياضية فائقة الأداء مصممة للطرقات العادية. 

وأضاف قائلاً: «مع محرك V8 ثُماني الأسطوانات المزود بشاحن توربيني مزدوج أصبحت سيارة Audi Rs Q8 السيارة الأكثر تميزاً في عائلة RS».

وتمتلك سيارة Audi RS Q8 الجديدة، محرك V8 ثماني الأسطوانات سعة 4 لترات، يوفر أداءً باستطاعته الوصول إلى 441 كيلو واط -600 حصان، وعزم الدوران الذي يبلغ 800 نيوتن متر - 590 رطل - قدم وسرعة دورانه التي تتراوح بين 2200 إلى 4500 دورة في الدقيقة. ويعمل المحرك المزود بشاحن توربيني بالحقن المباشر، وينطلق بسيارة SUV الكوبيه من السكون إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.8 ثوان، وإلى سرعة 200 كيلومتر في الساعة خلال 13.7 ثانية. كما يتم التحكم بالسرعة القصوى التي تبلغ 250 كيلومتراً في الساعة إلكترونياً.

ويعتمد المحرك في نظامه الهجين الخفيف (MHEV) على نظام كهربائي بقوة 48 فولط. كما تساعد المكونات الداخلية للنظام الهجين الخفيف على تعزيز مستويات راحة الركاب، كما تساهم في تقليل استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 0.8 لتر لكل 100 كيلومتر.

ولمزيد من الكفاءة سيارة Audi RS Q8 الجديدة، تم تزويدها بنظام إيقاف تشغيل بعض أسطوانات المحرك عندما لا تحتاج إلى قوة دفع كبيرة، حيث يتم إيقاف الأسطوانات 2. 3. 5 و8 عن طريق إيقاف حقن واشتعال الوقود وإغلاق صمامات السحب والعادم، ولا تستغرق عملية إيقاف الأسطوانات سوى بضع أجزاء من الثانية دون أن تكون ملحوظة تقريباً. وتتحمل الأسطوانات الأربعة الأخرى، أحمالاً زائدة عند إطفاء بقية الأسطوانات. وتحافظ على كفاءة عالية في حين تعود الأسطوانات المتوقفة إلى العمل عند عودة تدفق الوقود؛ حيث يتم إعادة تشغيلها بمجرد أن يضغط السائق على دواسة السرعة.