سيارة المستقبل «٢٠٣٠» الخارقة... بيعت بأكثر من ٣٫٢ مليون ريال

بيعت سيارة المستقبل 2030
تتميز بقدرات تسارع خارقة وبيعت بقيمة 3 ملايين و200 ألف ريال

حققت سيارة المستقبل الخارقة القدرات والسرعة السعودية الوحيدة في العالم والشهيرة باسم «2030» التي تمثل رؤية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للمملكة العربية السعودية الحديثة ونهضتها الجديدة في كل المجالات والميادين شهرة واسعة جلبت لها المزيد من الاهتمام بها في معرض الرياض للسيارات الكلاسيكية والنادرة والمعدلة الفريد من نوعه في موسم الرياض.

وبعد أن كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه رئيس موسم الرياض، تركي آل الشيخ الستار عن سيارة المستقبل 2030. بيعت السيارة يوم السبت ٢٣ نوفمبر (تشرين الثاني) ٢٠١٩ في مزاد علني بقيمة ٣٫٢٠٤٫٥٠٠ ريال سعودي وذلك ضمن فعاليات معرض الرياض للسيارات ضمن فعاليات موسم الرياض الثقافي والترفيهي، حسب وكالات الأنباء.

وتتميز سيارة 2030 بأنها رياضية حيث جرت العادة بأن السيارات الرياضية لا تتماشى مع بعض الطرقات إلا أن هذه السيارة تتميز بتناسبها مع جميع صنع الطرقات إضافة إلى أن سقفها صناعة من خليط بين الألمونيوم والفايبر للمجسم كاملاً ومن الكربون أيضاً، كما تعتبر السيارة كهربائية بالكامل.

وأتت سيارة «المستقبل 2030» بمواصفات خاصة، وبمحركين كهربائيين بإجمالي 376 كيلو-وات 580 نيوتن متر، وتتسارع من 1 - 100 كلم في 3.5 ثانية، بينما يبلغ وزنها 1900 كيلوغرام، بمدى 365 كيلومتراً.