موعد طرح أول سيارة فورمولا 1 من «مرسيدس» للاستخدام المدني بثمن خيالي

AMG One
طرح أول سيارة فورمولا 1 من مرسيدس للاستخدام المدني بثمن خيالي
لأول مرة ستباع سيارة فورمولا 1 لمدنيين ولن يصنع منها سوى 275 نسخة
مقصورة فائقة الفخامة لمرسيدس فورمولا1

لأول مرة سيتم استخدام سيارة رياضية بمحرك رياضي مخصص لسباقات الفورمولا 1 مدنياً في العالم، وليست أي سيارة سباق عادية، بل الأفضل قاطبة.

أكدت شركة مرسيدس طرحها طراز AMG One الرياضي المنتظر، الذي سيكون أول سيارة في العالم مخصصة للاستخدام المدني، وتحمل محرك سباقات «فورمولا 1» كهربائي مهجن.

ووفقاً لموقع «موتور وان» المختص بأخبار السيارات، و«العين»، فإن مرسيدس كانت قد أعلنت للمرة الأولى عن نيتها طرح طراز AMG One بمواصفاته الخارقة، في عام 2017. وحددت موعد بدء عملية تصنيعه نهاية 2019 الجاري.

غير أن الخطة الموضوعة للطراز تأجلت، لتبدأ عملية التصنيع نهاية 2020. ويظهر الطراز للعلن بالأسواق للبيع مع بداية 2021. وذلك وفقاً لتصريحات «مايكل كولير»، الرئيس التنفيذي لقسم إدارة الإنتاج بمرسيدس إيه إم جي.

وأوضح «موتور وان» أن «مايكل كولير» أدلى بتصريحاته لموقع Road and Track خلال مشاركة مرسيدس بفعاليات معرض لوس أنجلوس، الذي انطلق في يوم 22 نوفمبر-تشرين الثاني الجاري، ويستمر حتى الأول من ديسمبر-كانون الأول.

وذكر الموقع بعض المعلومات المتوقعة عن قدرات محرك طراز مرسيدس AMG One، وقال إن الطراز سيكون هجيناً بسعة 1.6 لتر، كما كشف «موتور وان»، أن مرسيدس ستصنع من هذا الطراز المميز 275 نسخة فقط، ستكون تكلفة النسخة الواحدة 2.7 مليون دولار.