إيلون ماسك يكشف سر تحطم زجاج شاحنة تسلا المصفحة «سايبر تراك»

كشف إيلون أن الزجاج انكسر لأنه خضع لاختبار سابق بمطرقة قبل ضربه بكتلة حديدية
كشف إيلون ماسك سبب تحطم الزجاج بتغريدة رداً على عميل سأله عن ذلك
يجب عدم اختبار زجاج شاحنة تسلا سايبر تراك مرتين..فعندما حصل..تحطم

رغم تحطم زجاجها مرتين إثر إطلاق كتلة صلبة على نوافذها لإثبات صلابة زجاجها على غرار فولاذها، حطمت شاحنة «تسلا» الكهربائية الأولى رقماً قياسياً بالبيع المسبق، بتسجيلها 150 ألف طلب شراء.

فوسط حضور إعلامي عالمي، تعرض إيلون ماسك، مالك شركة تسلا الأميركية، لموقف محرج أثناء عرض الشاحنة الجديدة للشركة، حيث تعتبر الأولى التي تطرحها تسلا من فئة بك – أب، والمنتظرة منذ بداية العام، وذلك خلال أول يوم من فعاليات معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات، الجمعة.

وخلال تقديمه للشاحنة، كشف ماسك عن إمكانات الشاحنة كواحدة من السيارات المدنية المدرعة الجديدة، وقال إنها تحمل اسم «سايبر تراك» Cybertruck وهيكلها الخارجي من الفولاذ، مقاوم للخدش وللصدمات والتصدي لرصاصات من عيار 9 مم.

إلا أن ماسك فوجئ بتعرض زجاج الشاحنة الجديدة لكسر مضاعف في غضون ثانيتين، بعد أن قرر رئيس قسم التصميمات في تسلا فرانز فون هولزهاوزن اختبار صلابة الزجاج أمام الحاضرين، بإلقاء كتلة حديدية تجاه النافذة التي تحطمت.

ووفقاً لموقع «موتور وان»، و«العين»، فإن هذا الحادث أصبح مثار جدل طول الأسبوع الماضي على منصات التواصل، ما دفع إيلون ماسك للتصريح حول الأسباب الرئيسية التي أدت لتعرض الزجاج للتحطم بهذا الشكل على عكس المتوقع.

وجاءت تصريحات ماسك، عبر رده على تغريدة لأحد متتبعي حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، وجّه بها المتابع سؤالاً لماسك عن ماهية أسباب تكسر زجاج شاحنة «سايبر تراك»، وقال ماسك في رده، إنه قبل طرح الشاحنة على المسرح أمام جمهور معرض لوس أنجلوس، خضع زجاج الشاحنة لاختبار آخر بضربه بمطرقة كبيرة من أجل إثبات قوته وقوة هيكل الشاحنة.

وأضاف أن هذا الأمر أدى على ما يبدو إلى تشقق في قاعدة زجاج النوافذ، وتابع قائلاً إنه في المرة المقبلة يجب ضرب نافذة السيارة بكرة فولاذية، قبل ضرب هيكلها بالمطرقة.