بالصور: اصطدام «تيسلا 3» بسيارات شرطة متوقفة أثناء تفعيل «القيادة الذاتية»

تيسلا موديل 3 بعد اصطدامها بسيارتين شرطة خلال تفعيل خاصية القيادة الذاتية
متوقع معاقبة سائقها المتهور لتفعيله القيادة الذاتية دون الإنتباه للطريق
هذا الحادث أثبت أن تيسلا غير قادرة على قيادة نفسها بنفسها بعد

لليوم لم تستطع سيارات تيسلا الاستقلال بالكامل بخاصية القيادة الذاتية، وتسببت بعض منها بحوادث خفيفة خلال استدعائها من المرآب الموجودة بها.

وبحسب موقع «المربع نت»، اصطدمت حديثاً سيارة تيسلا موديل3. بسيارتين متوقفتين في ولاية كونيتيكت الأميركية أثناء تفعيل نظام الـAutopilot للسيارة، وقد صرح سائقها بأنه كان منشغلاً عن السيارة وقتها مع كلبه في المقعد الخلفي.

الأبرز من ذلك أن السيارتين اللتين تم الاصطدام بهما كانتا سيارتي شرطة متوقفتين وقتها، وقد فوجئ ضباط الشرطة باندفاع تيسلا موديل 3 بيضاء مباشرة في واحدة من سياراتهم قبل استمرارها لمائة متر أخرى وتوقفها.

لم يُصب أحد بأذى، ومن المتوقع معاقبة السائق بتهم القيادة المتهورة والمخاطرة بحياة الآخرين بعد اعترافه بتشغيل الـAutopilot وتجاهله للطريق والمقود رغم تأكيد تيسلا على أهمية الانتباه المستمر في حالة تشغيله.

وقد رأينا حوادث كثيرة مشابهة لهذه في الأعوام الأخيرة، وقد أصدرت وزارة النقل الأميركية تحذيراً للسائقين: «رغم أن عدداً من السيارات مزودة ببعض إمكانات القيادة الذاتية، إلا أنه لا توجد أي سيارة قادرة على قيادة نفسها بنفسها بشكل كامل في الوقت الحالي»، ولن يتغير هذا في المستقبل القريب.