إليكم 6 سيارات جديدة ستدخل السعودية في عام 2020

اوبتيما 2020
فورد اكسبلورر 2020
كاديلاك XT6
كيا اوبتيما
كيا سلتوس 2020
مرسيدس GLS
هيونداي ازيرا

تستورد المملكة العربية السعودية مختلف الطرازات المتنوعة والجديدة من أنواع السيارات العالمية، ولجميع ومختلف الشرائح، فهي من أكبر الأسواق العربية للسيارات على الإطلاق، وتستورد أكثر من نصف السيارات الواردة لمختلف البلدان الخليجية.

وإليكم تالياً أهم السيارات الجديدة التي ستدخل السعودية في 2020، بحسب ما جاء في موقع striveme:

كيا أوبتيما

حصلت أوبتيما مؤخراً على جيل جديد كلياً بخارجية ديناميكية للغاية ذات شبك تهوية على شكل وجه النمر بدلاً من أنف النمر، مع مصابيح أمامية نحيلة ذات إضاءة نهارية نراها ممتدة بين غطاء المحرك العضلي والرفرف الأمامي الحاد.

تأتي أوبتيما 2020 مع مصابيح خلفية متشابكة في بعضها عبر شريط LED مضيء، مع مصد خلفي معدل، ومشتت هوائي أكثر ديناميكية مدمج به عادم مزدوج جديد مستطيل الشكل، بينما العجلات عريضة كبيرة تتراوح بين 16 إلى 19 بوصة. 

هيونداي أزيرا

حصلت أزيرا مؤخراً على جيل جديد يجعلها أفخم من السابق مع واجهة أمامية مميزة وجذابة ذات عناصر إضاءة تتخذ شكل سهم بجوار المصابيح الأمامية الحادة، مع مصد أمامي عدواني أكثر.

في حين تضم المقصورة شاشة عدادات رقمية يتصل بها شاشة نظام ترفيهي معلوماتي كلاهما قياس 12.3 إنش مع كسوة داخلية أرقى وتقنيات جديدة متعددة، إضافة لمحرك 2.5 لتر مع ناقل أوتوماتيكي من 8 سرعات، إضافة لنسخة هايبرد سيتم إطلاقها لاحقاً. 

 فورد إكسلبورر

تأتي إكسبلورر 2020 بتصميم مطور مع واجهة أمامية عدوانية بشبك مهيب ومصابيح أمامية نحيفة مع منافذ تهوية كبيرة، وسقف رياضي، إلى جانب خامات المقصورة ذات جودة أعلى وتصميم أبسط إضافة لمكيف أوتوماتيكي مزدوج.

ينتظر أن تتوفر الإس يو ڨي الجديدة بخيارات محركات مختلفة تشمل 4 سلندرات 2.3 لتر بقوة 300 حصان، إضافة لمحرك V6 سعة 3 لترات بقوة 365 حصاناً بقدرة سحب 2,540 كجم. 

 كيا سلتوس

تأتي هذه الكروس أوفر المدمجة الجديدة كلياً؛ كي تقع بين شقيقتها الصغرى كيا سول وشقيقتها الكبرى كيا سبورتاج؛ حيث تتمتع بتصميم عصري أنيق مع شبك عريض ومصابيح أمامية وخلفية LED مع عجلات قياس 16 أو 17 إنشاً. 

تتمتع المقصورة بشاشة ترفيه معلوماتية لمسيّة ضخمة قياس 10.25 إنش وأضواء تتراقص وتومض على نغمات الموسيقى، مع توفرها بمُحرّكين 4 سلندرات؛ الأوّل لتران بقوة 147 حصاناً، والثاني 1.6 لتر تيربو بقوة 175 حصاناً. 

مرسيدس GLS

تمتاز GLS موديل 2020 بلغة تصميم حديثة ذات أسطح متعددة سلسة تخطف الأنظار بانحناءاتها، ريثما يتمركز الاهتمام بها بالمقدمة الرياضية، مع الاحتفاظ بالشكل الصندوقي العام الذي جعلها أيقونية.

أما أكبر مميزات هذه الإس يو ڨي، فهي نظام MBUX للترفيه المعلوماتي الذي يعمل من خلال شاشتين متجاورتين أعلى لوحة القيادة مع دعم الملاحة بتقنيات الواقع المعزز، مع إرشادات السير على بث حي للطريق أمام السائق. 

 كاديلاك XT6

تقدم هذه الكروس أوفر مستوى فخامة مميزاً يظهر عبر خطوط أنيقة عريضة للأسطح مع واجهات بسيطة، وهي تشكّل تعبيراً يركّز الانتباه على جودة وأصالة المواد والحرفية اليدوية الخالية من شوائب.

تحمل الداخلية لمسات فخامة عبر زخارف خشبية راقية مع لمسات من ألياف الكربون للفئات الأعلى، و7 مقاعد مريحة ورحبة مكسوة بجلود فاخرة، إلى جانب مجموعة ضخمة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق المتقدمة.