هل ستطرح تويوتا كروس أوفر جديدة باسم فور أكتيف؟

TOYOTA FT-4X
السيارة الاختبارية التي دشنتها تويوتا في 2017، بتصميم صندوقي ومحرك صغير أربعة سلندر مع دفع رباعي
تصميم مختلف لسيارة تويوتا الاختبارية
صندوق خلفي واسع
كروس أوفر تويوتا إف تي 4إكس الاختبارية
مقصورة غير تقليدية لتويوتا الاختبارية التي كشف عنها عام2017

في عام 2019 قدمت معظم الشركات نسخاً وطرازات جديدة من كروس أوفر، وتساءل عشاق سيارات تويوتا، إن كانت هي الأخرى ستقدم سيارة كروس أوفر جديدة ومميزة مختلفة عن كل ما قدمته سابقاً، وهذه هي الإجابة.

فوفق موقع المربع نت، عند النظر لمجال الكروس أوفر آل إس يو في SUV لتويوتا، سنلاحظ فجوة في مستويات الأداء على التضاريس الوعرة بين هإيلاندر كروس أوفر متوسطة الحجم، وفور رانر إس يو في. وقد تخطط تويوتا لطرح كروس أوفر مريحة ولكن ببعض إمكانات الطرق الوعرة لملء هذه الفجوة، وقد سجلت الشركة اسم «فور اكتيف» التجاري في الولايات المتحدة، والذي قد يلمح لهذا الموديل الجديد.

تويوتا أعلنت بالفعل مسبقاً عن تطويرها لكروس أوفر جديد، وفور أكتيف يبدو اسماً مناسباً لها، وبالعودة لمجال تويوتا، نرى أنه بينما حازت فور رانر على إعجاب النقاد في 2019 لإمكاناتها الممتازة في القيادة على التضاريس الوعرة، السيارة ليست بهذا الإبهار في الطرق المرصوفة، بينما هايلاندر تتمتع بتقنيات وتصميم داخلي رائع، ولكن كروس أوفر جديدة تجمع بين بعض مزايا الاثنين قد تحقق شعبية معقولة في السوق.

كروس أوفر كهذه قد تكون مشابهة لسيارة FT - 4X الاختبارية التي دشنتها تويوتا في 2017. بتصميم صندوقي ومحرك صغير أربعة سلندرات مع دفع رباعي.

بالطبع قد يكون اسم فور أكتيف هنا، موجهاً لشيء آخر، مثل نظام دفع رباعي جديد بدلت من موديل قادم، أو ربما سجلت تويوتا الاسم احتياطاً لأحد الموديلات في المستقبل، والتي لم تبدأ العمل عليها بعد.