شاهد.. لـوكـي أول سيارة ألمانية مُصنّعة بالكامل بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

السيارة لوكي
مصنوعة بالكامل بالطباعة ثلاثية الأبعاد
حتى العجلات مصنوعة بذات التقنية
استغرق العمل عليها 12 أسبوعاً
لا يُتوقع أن نراها بالشوارع خلال وقت قريب

يوماً بعد يوم، تتمكن ألمانيا من التفوق على نفسها بكل ما يختص بعالم المحركات والسيارات على اختلافها. وفي كل يوم تُعلن عن ابتكار جديد من شأنه أن يُحدث ثورة في عالم السيارات عموماً. ومؤخراً تم الإعلان عن إنتاج سيارة مصنوعة بالكامل –حتى إطاراتها- بواسطة تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وأطلق على هذه السيارة الألمانية الجديدة اسم لـوكـي.

ووفقاً لما نقلته العديد من وسائل الإعلام المختلفة، عن موقع قناة دي دبليو DW الألمانية، فإن السيارة الجديدة لوكي، التي صممتها وصنعتها شركة "بيغ راب"، لا تزال في مراحل التجارب، لذلك من غير المتوقع أن نراها تسير في الشوارع خلال وقت قريب. إلا أنها تعتبر الخطوة الأولى لرؤية واستخدام سيارات ومركبات مُصنعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، التي قد تحلّ يوماً ما مكان صناعة السيارات التقليدية المعروفة.

ووفقاً لما صرّح به دانيال بوينيغ، مدير الابتكارات في الشركة الألمانية، أن السيارة لوكي تتكون من 14 جزءاً تم إنتاجها بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد بشكل كامل. وأشار إلى أن إنتاجها منذ الفكرة الأولى مروراً بالتصميم ووصولاً إلى المنتج النهائي، استغرق ما يقارب 12 أسبوعاً، أي ما يقارب الشهر ونصف الشهر فقط. 

ووفقاً لما يعتقده المختصون في عالم المحركات، فإنه من المستبعد أن تتغير صناعة السيارات من الطريقة التقليدية التي تتبعها جميع شركات السيارات في العالم، إلى الطباعة ثلاثية الأبعاد كما في السيارة لوكي، على أقل تقدير ليس في أي وقت قريب، لكنه من المتوقع أن تسهم هذه الطريقة في تطوير صناعة السيارات مستقبلاً.