بهذه الطريقة تستعد مطاعم ماكدونالدز لدخول عالم صناعة السيارات

تعاون فورد مع سلسلة مطاعم ماكدونالدز العملاقة للوجبات السريعة
تعاون من فورد وماكدونالدز
لتصنيع قطع سيارات صديقة للبيئة
مخلفات وقشور القهوة سيتم تحويلها إلى بلاستيك حيوي
من مخلفات القهوة

إعلان أثار الكثير من الجدل حول العالم، أن سلسلة المطاعم الشهيرة للوجبات السريعة ماكدونالدز، قررت أن تدخل في عالم صناعة السيارات، والذي أثار جدلاً أوسع وأكبر الطريقة التي سوف تدخل فيها ماكدونالدز هذا العالم البعيد تماماً عنها. حيث أعلنت شركة فورد الأمريكية للمحركات، أنها سوف تقوم بالتعاون مع ماكدونالدز، بصنع بعض قطع سياراتها من قشور القهوة. وذلك بهدف التقليل من الانبعاثات والمخلفات الضارة بالبيئة.

ووفقاً لما نشره موقع سترايف مي، فإن الفكرة المبتكرة هذه تقوم على تعاون شركة فورد مع سلسلة مطاعم ماكدونالدز العملاقة، كي تقوم بأخذ مخلفات وقشور القهوة منها ونقلها إلى مختبرات الصانعة الأمريكية لتحويلها إلى بلاستيك حيوي. حيث ستقوم الصانعة الأمريكية بعد ذلك في معامل الأبحاث التابعة لها بتحويل قشور القهوة إلى مادة قوية، وذلك لزيادة متانة عدة أجزاء في السيارات عبر تسخين هذه القشور في جو منخفض الأكسجين مع خلطه بالبلاستيك وعدة مواد أخرى.

وتابع سترايف مي، أن هذا المشروع سوف يؤدي للحصول على قطع غيار سيارات ذات وزن أخف بنسبة قد تصل حتى  25% من المعتاد، مع مكونات بترولية أقل، ومستوى أقل من الانبعاثات، حيث إن قشور القهوة تُحول عادة إلى فحم، وستساهم تلك الفكرة بالحد من ذلك. كما تنوي فورد استخدام القطع الناتجة عن قشور القهوة في سياراتها بكل من المصابيح الأمامية وغطاء المحرك وبعض أماكن التخزين الداخلية، خاصة أن قشور القهوة تضمن تحمل أعلى للحرارة من القطع الحالية.