شاهد.. تويوتا تستثمر 400 مليون دولار لإنتاج التاكسي الطائر

شاهد.. تويوتا تستثمر 400 مليون دولار لإنتاج التاكسي الطائر
فكرة قد تغير مستقبل النقل
نموذج افتراضي للتاكسي الطائر
نموذج التاكسي الطائر الجديد

حلم السيارات الطائرة يعتبر حلماً قديماً جديداً متجدداً، التاكسي الطائر يعتبر من أبرز أساسيات هذا حُلم الذي يكشف عن تقدمنا التكنولوجي الكبير. مؤخراً، قررت شركة تويوتا اليابانية، أن تضع بصمتها في هذا المجال، حيث أكدت العديد من المصادر المطلعة في مجال صناعة السيارات، أن عملاق السيارات الياباني، ينوي القيام باستثمار قرابة الـ400 مليون دولار في شركة جوبي أفييشين Joby Aviation المتخصصة بتطوير تقنيات مركبات التاكسي الطائر.

ووفقاً لما ذكره موقع روسيا اليوم، فقد علّق آكيو تويودا، الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا على هذه الأخبار بالقول: "تطوير مركبات قادرة على الطيران هو هدف لشركتنا، التي تسعى لتحقيقه على المدى البعيد، والاتفاقية الحالية مع جوبي أفييشين تنقل تطلعاتنا إلى السماء، نسعى لحل مشكلات النقل الجوي مع هذه الشركة، وتطوير وسائل جديدة للنقل".

وأضاف تويودا بالقول: "تويوتا جوبي أفييشين، تعملان في الوقت الحاضر، على تطوير نموذج أولي لمركبة التاكسي الطائر، تكون أساساً لمركبات ستنتج بكميات كبيرة مستقبلاً، وستعلن الشركتان في وقت لاحق عن تفاصيل أكثر حول خطة العمل على هذا المشروع".

ومن الجدير بالذكر، أن شركة جوبي أفييشين تمتلك الآن، نموذجاً أولياً من مركبات الـeVTOL S4 التي تم تطويرها لتكون أساساً لمركبة التاكسي الطائر في المستقبل القريب. كما أن الشركة كانت قد زودته بـ6 مراوح ومحركات كهربائية صغيرة، لا تصدر أي انبعاثات ضارة بالبيئة، وقادرة على حمل 4 ركاب ونقلهم بسرعة تصل إلى 200 كلم/ساعة.