بورشه توفر فرصة تجربة تايكان الكهربائية على الجليد مقابل هذا المبلغ

أثبتت بورشه تايكان الكهربائية إنها لاتفقد الكثير من قوتها فوق الجليد
مقابل 4آلاف دولار بإمكانك قيادة تايكان فوق الجليد

ما زالت «بورشه تايكان» الكهربائية نموذجاً رائعاً للسيارة الكهربائية الرياضية، ويحلم الكثيرون بقيادتها واقتنائها، وبورشه أتاحت لزبائنها فرصة التأكد من قدراتها على الجليد لكن مقابل مبلغ كبير من المال.

ووفقاً لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية، توفر شركة بورشه الألمانية، فرصة قيادة أحدث سياراتها الكهربائية، تايكان، على الجليد في فنلندا لزبائن الشركة الذين يشترون السيارة. وفي الوقت الذي قدمت فيه هذه السيارة للتجربة الإعلامية مجاناً للصحافيين، فهي تفرض تكلفة إضافية للمشترين لقيادتها على الجليد داخل الدائرة القطبية الشمالية. وتصل تكلفة التجربة إلى نحو أربعة آلاف دولار أميركي.

وتتاح التجربة أيضاً لمن يرغب من المشترين للنماذج الأخرى مثل «بورشه 911» و«718 كايمان». ويتم اختبار كفاءة تايكان في أهم جانبين هما كفاءة البطاريات في القيادة على درجات حرارة سلبية تحت الصفر، وقدرة السيارة على توفير التحكم على سطح جليدي أملس.

بورشه تعالج ضعف البطارية في الطقس البارد

ولجأت الشركة إلى حل مبتكر لقضية ضعف إنجاز البطاريات في الطقس البارد، وقامت بتوفير التدفئة للبطاريات أثناء التشغيل حتى ترفع من كفاءتها. ولم تفقد السيارة أثناء التجارب الإعلامية إلا نسبة هامشية من الكفاءة بسبب الطقس البارد. ويعتمد مدى السيارة في كل الأحوال على أسلوب القيادة وخصوصاً في حالات التسارع.