كيا تستهل العام الجديد بالفوز بجائزتين عالميتين مرموقتين

KIA Niro_
KIA_Picanto

فازت "كيا موتورز" بجائزتين مرموقتين من جوائز "وات كار" لهذا العام، حيث منحت "كيا بيكانتو" جائزة "أفضل سيارة بسعر معقول"، بينما فازت "كيا إي نيرو"Kia e-Niro  بجائزة "أفضل سيارة كهربائية صغيرة"، والتي شهدت منافسة عالية عن فئة السيارات التي تزيد قيمتها على 35 ألف جنيه إسترليني.

وحصلت "بيكانتو" على جائزتها الثالثة في هذه المنافسة بعد أن فازت أيضًا عن فئة "أفضل سيارة بسعر معقول"، حيث كانت أصغر سيارة في مجموعة كيا قد حصلت سابقًا على لقب "أفضل سيارة للمدن" في العامين 2017 و 2018. وتأتي "بيكانتو" مع مجموعة من ميزات الأمان والترفيه، لتكون بذلك واحدة من أفضل السيارات تجهيزًا في فئتها. واعتمادًا على مواصفاتها، تشتمل السيارة على العديد من التقنيات، مثل نظام المساعدة لتجنب الاصطدام الأمامي، ونظام الملاحة المرتبط بالأقمار الصناعية، مع شاشة تعمل باللمس من قياس 7 بوصات وكاميرا عكسية.

وقال أعضاء لجنة التحكيم في هذه المسابقة: "برزت "بيكانتو" السيارة الأفضل للمدن منذ العام 2017، وتواصل إرساء المعايير لأنها تجمع بين العديد من السمات، مثل المساحة والأداء والراحة والقيمة مقابل المال. وتتسع من الداخل لأربعة أشخاص بالغين بطول 6 أقدام، كما أن محركها الذي نوصي به بسعة 1.25 لتر، يعتبر متقدمًا ليناسب الطرق السريعة والاستخدام داخل المدينة. ونظرًا لسماتها المتمثلة بالتوجيه الدقيق والراحة أثناء القيادة تجعل منها مثيرة للإعجاب، فضلاً عن راحة بال مستخدميها لحصولهم على أطول ضمان في السوق".

وحازت سيارة "إي نيرو" جائزة "أفضل سيارة كهربائية صغيرة" عن فئة السيارات التي تزيد قيمتها على 35 ألف جنيه إسترليني" رغم المنافسة الشديدة. وفازت في العام الماضي بجائزة سيارة العام، حيث يمكن لهذه السيارة الكهربائية بالكامل أن تقطع مسافة 282 ميلاً من دون الحاجة إلى شحنها مجددًا، كما تأتي مع نظام للمساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي والكشف عن المشاة وسائقي الدراجات.

وتعليقًا على سيارة "إي نيرو"، قالت لجنة التحكيم: "برزت هذه السيارة الشاملة تمامًا لهذا العام 2019، ولا تزال من أفضل السيارات الكهربائية المتاحة. وفي اختبار المدى الحقيقي الذي أجريناه، تمكنت من الوصول إلى 253 ميلًا، وهو مستوى رائع للغاية. وعلاوة على ذلك، تتسع لخمسة أشخاص مع الأمتعة، وتتفوق في مواصفات الراحة على منافسيها، كما تبدو أكثر أناقة من مختلف جوانبها. وأظهرت قيادتها تسارعًا قويًا في الرحلات على الطرق السريعة بفضل محركها الكهربائي بقوة 201 حصانًا.

وقال ستيف هيكس، مدير المبيعات في "كيا موتورز ليمتد" (المملكة المتحدة): "تحظى جوائز "ذا وات كار" باعتراف واسع، ولها تأثير كبير في هذا القطاع. وتعرب شبكة وكلاء البريطانيين المكونة من 190 شخصًا عن سعادتها لفوز السيارة بهذه الجائزة مرة أخرى. ومن جهة أخرى، تعد "بيكانتو" منافسًا قويًا في فئتها، وتواصل تقديم ما يتطلع إليه العملاء لتحرز التفوق في المنافسة. وتعتبر "إي نيرو" لاعبًا أساسيًا في سوق السيارات الكهربائية المتطورة، لأنها تضمن مدى ممتازًا ومستويات من المواصفات الموجودة في السيارات الفاخرة".