قـريـبـاً.. انطلاق الدورة الـ5 من مهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية

إحدى السيارات النادرة المشاركة بدورات سابقة
الإعلان عن الدورة الـ5 لمهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية
بالفترة ما بين 27إلى 29 شباط
سيارات نادرة
من إحدى الدورات السابقة
مهرجان الدرعية بدورته الخامسة

تحت إشراف الأمير أحمد بن عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود، محافظ الدرعية، وبرعاية هيئة تطوير بوابة الدرعية، وبتنظيم من مؤسسة الدرعية الأثرية، ينتظر عُشاق السيارات عالمياً وعربياً وسعودياً بترقب كبير، انطلاقة الدورة الخامسة من مهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية، والذي سوف يُقام بالفترة ما بين 27 إلى 29 شباط/فبراير الجاري 2020.

ووفقاً للعديد من وسائل الإعلام المختلفة، عقد المشرف العام للجنة المنظمة لمهرجان الدرعية، الدكتور ناصر بن عبد الله المسعري، مؤتمراً صحفياً مساء يوم الأحد الماضي 23 شباط/فبراير، في مركز برنامج جودة الحياة في حي السفارات بالرياض، ليُسلط الضوء على تفاصيل الدورة الخامسة الجديدة، وأهم أنواع وموديلات السيارات الكلاسيكية المشاركة في المهرجان.  

وستشهد الدورة الخامسة من مهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية، مشاركة ما يزيد على الـ500 سيارة كلاسيكية نادرة، قادمة من مختلف الدول العربية والأوروبية، إضافة إلى الطرازات الكلاسيكية التي يمتلكها المشاركون السعوديون. كل ذلك إلى جانب العديد من العروض الترفيهية المشوقة، للسيارات الأثرية التي كان قد تم استخدامها في أوائل عهد المملكة العربية السعودية.

من تاريخ المهرجان.. 

انطلقت أولى دورات المهرجان في العام 2016، ليواكب رؤية المملكة 2030 والهادفة إلى تشجيع السياحة ودعم قطاع الترفيه، وخلال الدورات الأربعة الماضية، عُرضت الكثير من السيارات الكلاسيكية النادرة، مثل سيارة رئيس الولايات الأمريكية السابق، هربرت كلارك، وهي سيارة "لوكوموبيل" استخدمها الرئيس الأمريكي خلال عقد العشرينيات من القرن الماضي.  

ومن السيارات النادرة أيضاً، سيارة "دودج باور واجن"، كانت قد استخدمت في التنقل لاستكشاف النفط في صحاري الربع الخالي. بالإضافة إلى سيارة "بات موبيل" التي ظهرت في تصوير فيلم "بات مان" خلال التسعينيات. وسيارة "كمارو" معدلة موديل 1969، التي تعتبر واحدة من أبرز السيارات الكلاسيكية على مستوى العالم.