مقارنة بين سيارات العضلات الأمريكية

مقارنة بين سيارات العضلات الأمريكية

سيارات العضلات هو مصطلح يصف السيارات عالية الأداء، وهي مجموعة سيارات أمريكية ذات بابين رياضية بـ محرك جبار مصممة لتقديم أداء عالي أثناء القيادة.

من منا لم يسمع بـ سيارات العضلات؟ وهل خطر ببالك ما هى سيارات العضلات كيف يأتي شكلها او حجمها او ماهي قوة محركها ؟ ومازالت يطلق اسم سيارات العضلات على السيارات الامريكية عالية الأداء، حيث ظهرت في ستينيات القرن الماضي، وبهذا ولد ما يُعرف بسيارات العضلات الأمريكية Muscle cars .

عندما بدأ صناع السيارات في أمريكا بطريقة تصنيع جديدة، حيث بدأت شركات السيارات تضع أكبر محركاتها في أصغر السيارات واخفها وزناً لتحقق السيارات أرقاماً أدائية عالية من حيث التسارع والسرعة القصوى، فكلما كان حجم المحرك أكبر كانت السيارة أفضل .

وكان لـ سيارات العضلات بعض المواصفات الخاصة، فكانت تجهز بمحرك مكون من 8 إسطوانات على شكل حرف V وتأتي بهيكل ذو بابين ودفع خلفي، وكانت نقطة قوتها الأساسية هي السعر المنخفض نسبياً مقارنة بالأداء العالي الذي تحصل عليه.

لذا ولتسليط بعض الضوء على هذه السيارات قمنا بإعداد هذه القائمة لك والتي تضم عددا من أشهر سيارات العضلات الأمريكية الكلاسيكية و وصلتنا عدة طلبات لعمل مقارنة بين هذه السيارات, ولذلك عملنا المقارنة التالية :

مقارنة بفئة الـ 8 سيلندر

 

السعر

حجم المحرك

عدد الأحصنة

العزم

 

0 إلى 60 ميل بالساعة
التسريع

دودج تشالنجر

$71,000 دولار

5.7L HEMI® V8

370 HP

395 lb.-ft.

 

5.1 seconds

شيفرولية كومارو

$64,000 دولار

6.2L V8 DI

455 HP

455 lb.-ft.

 

4.1 seconds

فورد موستنج

$67,000 دولار

5.0L Ti-VCT V8

460 HP

420 lb.-ft.

 

4.4 seconds

ويظهر لنا في الجدول السابق تفوق الفورد موستنج بشكل كبير جدا, أرخص سعرا أكبر سعة المكينة أكثر عزما وأخف وزنا, وبالنسبة لقوة المحرك فهي تأتي بعد محرك الكومارو بفارق بسيط جدا وهو 7 أحصنه فقط وبنفس عدد أحصنة التشالنجر, لكن مع فارق الوزن وقوة العزم بالتأكيد الموستنج ستكون أقوى.

ثم الشيفروليه كامارو والتي تقع في منتصف المقارنة بسعر متوسط وبنفس حجم مكينة التشالنجر وبعدد أكبر من الأحصنة وبعزم وزن متوسطين بالنسبة للموستنج والتشالنجر .

وفي الأخير تقع دودج تشالنجر بأغلى سعر وأثقل وزنا وأقل عزما وبعدد أحصنة مساوية للموستنج بسعة محرك مساويه للكومارو.

وإذا تحدثنا عن الوكيل في السعودية وتوفر قطع الغيار, ستكون الأفضلية لـ فورد موستنج بسبب توفر قطع الغيار بشكل ممتاز و لأن وكيلهما الأفضل بين وكلاء الكمارو والتشالنجر حسب سمعته لدينا في السعودية, ومن المستحيل أن تحصل التشالنجر على المركز الثاني لأن قطع غيارها غير متوفره عند الوكيل بالإضافة إلى غلاء سعرها وخدمة الوكيل السيئة.