موديلات سيارات لاندروفر وفروقاتها

Land Rover Range Rover Velar
Land Rover Range Rover Sport
Land Rover Range Rover Evoque
Land Rover Plug-In Hybrid
Land Rover Discovery Sport
Land Rover Discovery

لاندروفر، السيارة البريطانية المنشأ وهى أول سيارة رباعية ظهرت في العالم سنة 1948م بعد جيب لتننتج العديد من الموديلات مثل ديسكفري سبورت وLR4 وغيرهم بالعديد من المواصفات التي تناسب جميع عشاق السيارات في السوق السعودي للإختيار من بينها حيث نعرض لكم أدناه المزيد من المعلومات حول موديلات لاند روفر المستعملة والجديدة والمتاحة للشراء نقداً وبالتقسيط وفقا لمواصفاتها الأساسية وأسعارها وصورها مع تقارير المواصفات التفصيلية لتلك الموديلات وأيضاً العروض الخاصة بها والمعارض الموفرة لها وكل ما يتعلق بأخبارها.

هل تساءلت يومًا عن الفرق بين مصطلحي "لاند روفر" و "رينج روفر"؟ لاند روفر هي علامة تجارية ، ورينج روفر هي نوع من طراز لاند روفر. هناك المزيد من التمييز بين طراز رينج روفر المحدد ومجموعة رينج روفر (المعروفة بشكل غير رسمي باسم "عائلة رينج روفر"). تتكون تشكيلة رينج روفر من أربعة طرازات: رينج روفر ، رينج روفر إيفوك ، رينج روفر سبورت ، ورينج روفر فيلار. 

لاند روفر ضد. رينج روفر: البداية

كيف بدأ التمييز بين لاند روفر ورينج روفر؟ لم تكن Land Rover دائمًا اسم العلامة التجارية. تعرف على المزيد حول تاريخ لاند روفر للحصول على بعض التبصر في العلاقة بين لاند روفر ورينج روفر.

في عام 1885 أسس موريس ويلكس شركة روفر في الأصل كشركة مصنعة للدراجات.

بعد الحرب العالمية الثانية ، انخفض الطلب على المركبات العسكرية ، لذلك حولت شركة روفر تركيزها إلى سيارات الدفع الرباعي الزراعية النفعية.

في عام 1947 ، صممت شركة روفر نموذج سلسلة لاند روفر 1. هذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها اسم لاند روفر.

في عام 1967 ، استحوذت شركة ليلاند موتورز على شركة روفر المحدودة.

في عام 1970 ، ظهر طراز رينج روفر الراقي لأول مرة بعد ارتفاع شعبية سيارات الدفع الرباعي الترفيهية.

في عام 1978 ، تم فصل جزء من شركة Rover وإعادة تسميته باسم Land Rover Limited.

1978 كانت بداية لاند روفر كشركة. على الرغم من أن ملكية لاند روفر المحدودة قد تغيرت عدة مرات منذ ذلك الحين ، إلا أن رينج روفر لا تزال النموذج الرائد للشركة.

موديلات لاند روفر رينج روفر

Land Rover Range Rover - نموذج رينج روفر الأصلي ، هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم بدأت في التقدم في القدرة وقدرات الطرق الوعرة. وهو قياسي مع نظام الدفع الرباعي والمقاعد التي تضم خمسة ركاب ، ويقدم أكثر الميزات الفاخرة لعلامة لاند روoverر بأكملها.

Land Rover Range Rover Sport - هذا الموديل قياسي أيضًا مع الدفع الرباعي. الفرق بين هذا النموذج ورينج روفر الكلاسيكي هو أن رينج روفر سبورت تركز أكثر على الأداء على طرق جيلبرت وما بعدها.

Land Rover Range Rover Evoque - بغض النظر عما إذا اخترت الكروس أو التكوين الفريد القابل للتحويل ، يوفر هذا النموذج تصميمًا فاخرًا وميزات متقدمة وقدرات على الطرق الوعرة بسعر أكثر بأسعار معقولة. وهي قياسية مع الدفع الرباعي.

Land Rover Range Rover Velar - تقدم The Velar جميع الميزات التقنية التي أشاد بها لاند روفرز ، ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن نسخة أكثر إحكاما من لاند روفر رينج روفر المحبوبة ، فإن Velar هو النموذج المناسب لك. هذا الطراز قياسي أيضًا مع الدفع الرباعي.

موديلات لاند روفر أخرى

على الرغم من أن اسم رينج روفر يتم تناوله في معظم طرازات لاند روفر ، فهناك ثلاثة طرازات فاخرة أخرى من سيارات الدفع الرباعي التي لا تندرج تحت طيف رينج روفر. وتشمل هذه:

Land Rover Discovery - تم بناء الاكتشاف من أجل القوة والأمان المتقدم سواء كان السير على الطريق السريع أو المسار الأقل مسافة.

Land Rover Discovery Sport - يحتوي النموذج الرياضي من Discovery على العديد من الميزات نفسها الموجودة في النموذج الأساسي ، ولكنه مناسب بشكل أفضل للمغامرة.

Land Rover Plug-In Hybrid - للحصول على محرك أكثر كفاءة ، فإن Plug-In Hybrid هو النموذج الذي تريده.